توكل كرمان

الخارجية اليمنية تستهجن تصريحات توكل كرمان وتعتذر لمصر الشقيقة

نفى مصدر مسئول بوزارة الخارجية أن تكون الناشطة توكل كرمان تشغل أي منصب في الوزارة أو أي منصب حكومي .
وقال المصدر لوكالة سبأ التابعة للشرعية – ” إن ما يصدر عن الناشطة كرمان ، هو تعبيراً عن مواقفها الشخصية ولا يعبر عن الحكومة اليمنية ” .
واستهجن التصريحات الصحفية التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية والمنسوبة للناشطة توكل كرمان والمتضمنة إساءة لجمهورية مصر العربية الشقيقة ولقيادتها .
حيث ادعت هذه المواقع ان الناشطة” كرمان”، وكيلة لوزارة الخارجية اليمنية لشئون أوروبا والشرق الأوسط .
ودعا المصدر تلك المواقع إلى تحرى الدقة والمصداقية قبل توزيعها للصفات الرسمية، مؤكداً أنه لا وجود لهذا الموقع أساساً في هيكل وزارة الخارجية اليمنية .
واضاف ” إن هناك مواقع تستخدم أساليب الكذب والافتراء؛ خدمة لأجندات مشبوهة ومعادية “، محذراً من أساليب الوقيعة التي يمارسها البعض للإساءة للعلاقة بين البلدين الشقيقين .
وأكد أن الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة وشعب الجمهورية اليمنية، يكنان كل الحب والتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وحكومة وشعب مصر ولمواقف القيادة المصرية الداعمة لأمن واستقرار ووحدة اليمن، ومشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية .
وأعرب المصدر عن استهجانه لأي إساءة لمصر الشقيقة وقيادتها، مؤكدا أن العلاقات الاخوية بين البلدين إستراتيجية ومصيرية، ولا يمكن أن تتأثر بأي شيء .
هذا وكانت الناشطة اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام قد هاجمت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في منشورات لها في صفحتها على ” الفيس بوك ، وكما تابع ” اليوم برس ” حيث قالت ” : مثل السيسي اعظم اهانة تلقتها مصر عبر التاريخ ، هذه الخطيئة آن لها ان تغادر وتسقط وترحل “.
وقالت في منشور آخر : “فترة حكم السيسي العبوس طالت جداً، وكل التقديرات تؤكد أن موعد السقوط اقرب بكثير مما نتوقع، مصر تستحق الأفضل، لسيسي مجرد خطيئة عابرة، ولسوف يسقط ويرحل.
المصدر – اب برس