الرئيسية / منوعات / مجلس النواب يوجه رسالة الى مجلس الامن الدولي بايقاف الحرب
مجلس الامن الدولي

مجلس النواب يوجه رسالة الى مجلس الامن الدولي بايقاف الحرب

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

مجلس النواب في رسالة له يوجه الدعوة الى مجلس الامن بايقاف شامل للحرب ورفع الحصار
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم إصدار بيان يدعو مجلس الأمن الدولي لإصدار قرار بإيقاف شامل للحرب على اليمن ورفع الحصار الاقتصادي وإرسال لجان تقصي حقائق بشأن استهداف المدنيين والمنشآت المدنية.
وأعرب البرلمان عن أمله تبني محلس الأمن دعوات وزيري الخارجية الأمريكي والبريطاني لإيقاف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن.
وفي سياق غير بعيد استعرض البرلمان رسالة موجهة من رئيسه يحيى الراعي لنائب كويتي أشادت بمواقف الأخير حيال قضايا الشعب اليمني وما طاله من انتهاكات تحالف العدوان السعودي.
وقالت الرسالة إن تحالف العدوان ارتكب على مدى أكثر من سنة ونصف أزيد من 63 مجزرة بحق المدنيين آخرها قصف مجلس عزاء بصنعاء الشهر الجاري أسفر عن استشهاد 150 شخصا وإصابة 600 بجروح إضافة لحصار شامل.
مشيرة إلى مئات اليمنيين العالقين في مطارات العالم وتعذر نقل جرحى إلى الخارج لعلاجهم جراء الحصار الجوي المفروض من تحالف العدوان.
وفي موضوع آخر طالب النائب عبدالرحمن الأكوع باستدعاء المجلس السياسي -مجلس رئاسة- إلى البرلمان لإيضاح صورة المشاهد السياسية والعسكرية والاقتصادية.
وقال الأكوع إن الناس يعانون عدم استلام مرتباتهم الشهرية فيما كانت معالجة الوضع الإقتصادي أبرز تعهدات المجلس السياسي.
كما دعا لإيضاح ما إذا كان ما يدور من اتفاقات مع الجانب السعودي باسم المجلس السياسي أم بانفراد فريق من شركاء العملية السياسية. في إشارة منه على مايبدو إلى وصول وفد حوثي الى ظهران الجنوب في السعودية قبل أيام.

 

المصدر : اخبارك اليوم

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن محمد المحسن