خلى بالك من صحتك»!!!…. مصيبة لم ينتبه لها أحد .. احزر تشغيل هذه المصابيح في البيت مهما كانت حاجتك إليها!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد أن شهدت أسعار الكهرباء ارتفاعًا بدأ العديد من الأفراد يتجهون نحو البحث عن طرق تساهم في ترشيد استهلاك الطاقة وخفض تكاليف فواتير الكهرباء ومع إصدار وزارة الكهرباء تحذيرات بضرورة التقليل من استخدام الطاقة، اتجه كثيرون نحو البحث عن بدائل للمصابيح الكهربائية التقليدية وفي ظل ذلك، برزت العديد من الشركات المختصة بتصنيع المصابيح الكهربائية، مبتكرة أنواعًا متعددة منها، مثل المصابيح المقتصدة للطاقة ومصابيح الليد، وفيما يلي سنستعرض مزاياها وعيوبها.

 

مميزات المصابيح الموفرة للطاقة

خلى بالك من صحتك»!!!.... مصيبة لم ينتبه لها أحد .. احزر تشغيل هذه المصابيح في البيت مهما كانت حاجتك إليها!!

أدت الابتكارات الحديثة في مجال الإضاءة إلى ظهور أنواع جديدة من المصابيح المخفضة للاستهلاك الطاقي، مما يتيح العديد من المزايا على سبيل المثال، تعّد لمبات الـ LED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مقارنةً بالمصابيح التقليدية، حيث إنها تساهم في تقليل الطاقة المستهلكة بشكل ملحوظ.

تولد اللمبات الاقتصادية كمية الإضاءة نفسها التي نحصل عليها من اللمبات الفتيلية التقليدية. تستمر لفترة زمنية تمتد حتى حوالي 20 ألف ساعة. يعتمد ترشيد استهلاكك للنفقات على استخدام مصابيح الليد التي توفر الطاقة مما يؤدي لانخفاض في قيمة فواتير الكهرباء نظرًا للأضرار الأقل التي تسببها هذه الأنواع من المصابيح في المنزل.

 

أضرار المصابيح الليد في المنزل

حذرت تقارير حديثة من أن بعض الأنواع من الإضاءة قد تسبب الأذى للعين، وتشير الدراسات إلى أن مستويات الضوء العالية الصادرة من هذه الإضاءات قد تزيد من خطر الإصابة بالأمراض العينية المرتبطة بتقدم العمر لهذا، قد يؤدي الضوء المنبعث من لمبات “ليد” إلى تلف العين على فترات زمنية طويلة، ومن الضروري الحد من استخدامها في غرف الأشخاص الأكبر سناً للوقاية من المخاطر المحتملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق