الرئيسية / التكنولوجيا / الروبوتات تستقبل الزوار والمرضى في احد المراكز الصحية ببلجيكا

الروبوتات تستقبل الزوار والمرضى في احد المراكز الصحية ببلجيكا

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

بات الروبوت “بيبر” الذي يحمل شاشة على صدره ويتخذ ملامح البشر، رغم لفظه الذي لا يزال مترددا، مستعدا لاستقبال المرضى والزوار في مركزي استشفاء في بلجيكا.

و”بيبر” هو أول روبوت بشكل بشري في العالم يقوم مقام موظف استقبال في بيئة طبية، على ما اكد القيمون على مركز الاستشفاء المحلي “لا سيتاديل” في لييج (جنوب شرق بلجيكا).

ويبلغ طوله 140 سنتمترا وهو مزود بعجلات وفي وسعه التعرف على الأصوات البشرية في عشرين لغة والتمييز بين الرجال والنساء والأطفال، على ما شرح رافاييل تاسارت الناطق باسم شركة “زورا بوتس” البلجيكية التي طورت البرمجيات المستخدمة في دماغ الروبوت.

وسيبقى “بيبر” الذي يكلف حوالى 30 ألف يورو في بهو الاستقبال في مستشفى لييج، لكنه قد يرافق الزوار إلى مدخل كل قسم في مستشفى “ايه زد داميين” في أوستنده (شمال غرب بلجيكا).

وقد جربت روبوتات من جيل “بيبر” تستورد قطعها من آسيا لكنها تركب في فرنسا، في متاجر يابانية وبعض المحلات الفرنسية لكن لأغراض التسويق فحسب.

ونشرت روبوتات أصغر حجما (57 سنتمترا) من تطوير الشركة عينها في حوالى 300 مستشفى ودار عجزة أو رعاية في العالم، لا سيما في بلجيكا حيث يستعان بها في خدمات الرعاية الطبية الموجهة للأطفال والكبار في السن.

المصدر : فرانس 24

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن أشرف الفرزعي

error: Content is protected !!