خبر هام .. صدمة قوية للمغتربين والزوار في السعودية بعد صدور هذا القرار الصادم .. لن يناموا الليلة بسبب الصدمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ترحب المملكة العربية السعودية بالأجانب من العديد من الدول والجنسيات المختلفة، ويعتبر العديد من الشباب من جميع أنحاء العالم المملكة العربية السعودية وجهتهم الأولى إذا لم يتمكنوا من العثور على وظيفة في بلدهم الأم. وعلى نحو غير متوقع، بدأت المملكة العربية السعودية في الأشهر الأخيرة في توطين بعض المهن ومنع الأجانب من العمل فيها. ويأتي ذلك ضمن خطة لتحقيق المساواة الاجتماعية لجميع المواطنين في البلاد وسعياً لتوفير فرص عمل لمواطنيها.

توطين المهن في المملكة العربية السعودية

اتخذت وزارة الموارد البشرية السعودية قراراً مهماً بالبدء في توطين بعض المهن. وتشمل هذه المهن “أخصائيي إدارة المشاريع ومديري إدارة المشاريع، والمحلات التي تقدم خدمات البيع والمشتريات، وأنشطة الشحن والملاحة، ومحلات السمسرة، ومهن إدارة المشاريع، وأهمها “أنشطة الخياطة والتزيين للنساء”، وهذه تم اتخاذ القرارات للحفاظ على وجود فرص عمل لسكان الدولة.

مراحل التوطين المهني وأبرز المهن الموطّنة في المملكة العربية السعودية

على الرغم من أنه لا يتم توطين جميع المهن في نفس الوقت، إلا أن توطين المهن في المملكة العربية السعودية يبدأ على عدة مراحل:

المرحلة الأولى المرحلة 1 المرحلة 1: توطين 35% من إجمالي عدد العاملين في إدارة المشاريع في المنشأة. المرحلة الثانية: توطين ما يصل إلى 40% من إجمالي عدد العاملين في وظائف إدارة المشاريع في المنشأة، مع العلم أن الحد الأدنى لأجور وظائف إدارة المشاريع هو 6,000 ريال سعودي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق