السعودية

اتهامات خطيرة للقيادة السعودية على التلفزيون المصري الرسمي

فجر تداول نشطاء بكثافة لفيديو لسياسي مصري على قناة “النيل” الحكومية المصرية يسىء فيه للسعودية وقيادتها ويتهمها بارتكاب جرائم حرب باليمن حالة من الغضب الشديد بين كبار المغردين السعوديين .

والفيديو المتدوال هو للقيادي الناصري أحمد عز الدين يكيل فيه الاتهامات للقيادة السعودية ويتهمها بارتكاب جرائم حرب في اليمن وأنها لم ولن تحقق أي نتائج حتى الآن ، كما زعم أن السعودية أشركت اسرائيل في غرفة عمليات “عاصفة الحزم” وأن الطائرات الاسرائيلة تشارك نظيرتها السعودية في قصف اليمن .

وأعرب عدد كبير من المغردين السعوديين عن أسفهم لهذه التصريحات ولكونها جاءت على قناة حكومية ينبغي أن تكون بعيدة عن اثارة الخلافات بل وقيام مذيع القناة ذاته بالتماهي مع الضيف واتهامه للقيادة السعودية ب “العنجهية “.

وأرفق الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي رابطا للفيديو معلقا عليه بقوله ” ‏بالاضافة الى انها قناة
حكومية ، وانه يتحدث عن المملكة بدون تهذيب ، فأنه يكذب أيضا ويفبرك قصص لا أصل لها!! “.

وحمل مغردون سعوديون الحكومة المصرية المسؤولية عن هذه الواقعة لكونها المتحكم في الاعلام خاصة الحكومي وأن ذلك يسقط حجتها التي تبررها عدة مرات في حال أي هجوم على دولة خليجية بأنه ليس لها ولاية على “الاعلام الخاص ” لأن ذلك يندرج تحت بند “حرية الصحافة “.

ويتضمن الفيديو المنتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما عنيفا وافتراء على السعودية وإشادة واسعة بمن وصفهم ب”المقاتلين الثوار اليمنيين ” كما يتضمن مزاعم عن تدمير السعودية للبنية التحية في اليمن من مستشفيات ومدارس ومصانع وغيرها.. حسب تعبيره .

 

المصدر – بو يمن