الرئيسية / أخبار السياسة / صالح يصدر توجيهات لوسائل الإعلام الموالية له بعد تصريحات كيري
علي عبدالله صالح

صالح يصدر توجيهات لوسائل الإعلام الموالية له بعد تصريحات كيري

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قال الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح أن حزب المؤتمر الشعبي العام  يتعاطى بايجابية مع مبادرة وزير الخارجية الامريكي جون كيري والتي قال إنها ” تعتبر ارضية للمفاوضات برعاية الامم المتحدة” .
ووجه صالح لدى ترأسه اليوم اجتماعا للقيادات الاعلامية بالمؤتمر بحضور الامين العام للمؤتمرعارف عوض الزوكا ورئيس الدائرة الاعلامية بالمؤتمر طارق الشامي-وجه وسائل اعلام المؤتمر الشعبي العام بما اسماه “تعزيز وحدة الجبهة الداخلية في اشارة الى التراشقات الإعلامية مع الحوثيين ”

صالح داعا وسائل الإعلام إلى الابتعاد عن الشخصنة والاساءات التي لا تخدم أحداً، متمنياً أن تسهم وسائل الإعلام الدولية في دعم الجهود الرامية إلى إيقاف العدوان على اليمن من خلال التهدئة الإعلامية.

وشدد على ضرورة ما اعتبره “تجسيد سياسات وتوجهات المؤتمر الوطنية والحفاظ على وحدة الصف ومواجهة العدوان”

داعياً وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية إلى التعامل الايجابي مع مبادرة جون كيري وجهود الأمم المتحدة وسلطة عمان .

وكان كيري شدد خلال لقائه وفد الحوثيين في العاصمة العمانية مسقط على ضرورة ان يقبلوا بخارطة ولد الشيخ حفاظاً على مصالح إيران في المنطقة واستمرار تأثيرها في اليمن مستقبلا، وطالبهم بوقف أي إجراءات انفرادية ووقف تشكيل الحكومة المتفق عليها مع صالح لضمان نجاح الاتفاق .
وقال كيري للحوثيين انه لا يرحب بأي دور لحليفهم “صالح” وعائلته مستقبلاً، وان الولايات المتحدة الأمريكية لا تثق به وأنه سيظل تحت طائلة العقوبات الدولية هو ونجله، ووعد كيري بإعادة النظر في العقوبات التي تخص زعيم جماعتهم عبدالملك الحوثي وأخيه وأبو علي الحاكم في حال التزموا بتنفيذ الخارطة.
وطالب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من الحوثيي وحدهم – بمعزل عن صالح – الاستفادة من هذا الاتفاق، وخاطبهم بالقول: “لن تحصلوا على عشر هذا الاتفاق في عهد الرئيس القادم “ترامب”، فهو لن يرحب بأي نفوذ لإيران في الجزيرة العربية ولن يسمح لها بتهديد دول الخليج العربي”.
وبحسب مصادر “مأرب برس”، فقد أبلغ كيري وفد الحوثيين ب أنهم سيمارسون ضغوطات على المملكة العربية السعودية لإنهاء أي دور مستقبلي للرئيس عبد ربه منصور هادي، لكنه لا يضمن حصول ذلك في ظل عدم اقتناع دول التحالف العربي وفي هذا الحال سيكون عليهم قبول الشراكة معه لفترة انتقالية محدودة.

 

المصدر – الشاهد نيوز

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن محمد المحسن