نتائج قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام 2017

نتائج  قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام 2017

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام 2017، التي جرى سحبها، الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول، عن “موقعة عربية نارية” بين العين الإماراتي، والأهلي السعودي.

ومن الشروط الخاصة بالقرعة، التي جرى سحبها في مدينة بيتالينج جايا الماليزية، عدم لعب فريقين من دولة واحدة في المجموعة ذاتها، وتم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة، قبل القرعة، إلى 8 مجموعات، أول أربعة منها خاصة بمنطقة غرب آسيا، والأربع الأخرى من شرق القارة.

وأوقعت القرعة العين، وصيف حامل اللقب، في المجموعة الثالثة، إلى جانب كل من أهلي جدة السعودي، وزوباهان الإيراني، والفائز من المواجهة، التي تجمع، الاستقلال الإيراني والسد القطري.

بينما يلعب تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، حامل اللقب، في المجموعة الثامنة، إلى جانب كل من أديلايد يونايتد الأسترالي، وجيانجسو الصيني، وفريق متأهل من التصفيات.

وفيما يلي نتيجة قرعة مجموعات غرب آسيا:

المجموعة الأولى: الأهلي الإماراتي، لوكوموتيف الأوزبكي، التعاون السعودي، (الاستقلال الإيراني أو السد القطري).

المجموعة الثانية: استقلال خوزستان الإيراني، الجزيرة الإماراتي، لخويا القطري، المتأهل من (الفتح السعودي، أو ناساف الأوزبكي، أو الحد البحريني).

المجموعة الثالثة: أهلي جدة السعودي، زوباهان الإيراني، العين الإماراتي، (الجيش القطري، أو بونيودكور الأوزبكي).

المجموعة الرابعة: الهلال السعودي، الريان القطري، بيروزي الإيراني، الفائز من (الوحدة الإماراتي، أو الوحدات الأردني، أو بنغالورو الهندي).

بينما أسفرت قرعة مجموعات شرق آسيا، عن المواجهات التالية:

المجموعة الخامسة: كاشيما أنتلرز الياباني، موانج ثونج التايلاندي، الفائز من الدور التمهيدي 4 (الصين، أو أستراليا، أو الفلبين، أو سنغافورة)، الفائز من الدور التمهيدي 1 (كوريا الجنوبية، أو هونغ كونغ، أو فيتنام).

المجموعة السادسة: سيئول الكوري الجنوبي، الممثل الثاني لليابان (كأس الإمبراطور الياباني)، ويسترن سيدني وندرز الأسترالي، الفائز من الدور التمهيدي 3 (الصين، أو تايلاند، أو ميانمار).

المجموعة السابعة: غوانزو إيفرغراند الصيني، سوون سامسونغ بلووينجز الكوري، الممثل الثالث لليابان، إيسترن الهونغ كونغي.

المجموعة الثامنة: أديلايد الأسترالي، جيانغسو الصيني، تشونبوك الكوري الجنوبي، الفائز من الدور التمهيدي 2 (اليابان أو تايلاند أو ماليزيا).

وستقام مباريات مجموعات منطقة غرب آسيا، يومي الاثنين والثلاثاء، ومباريات مجموعات منطقة الشرق، يومي الثلاثاء والأربعاء.

المصدر: twitter.com/theafcdotcom” + RT”