الرئيسية / أخبار الاقتصاد / منظمة أوبك تحذر من تزايد الانتاج النفطي في 2017
A flag flies outside of the Organization of Petroleum Exporting Countries (OPEC) headquarters in Vienna, Austria, on Thursday, Jan. 31, 2008. OPEC President Chakib Khelil said there's no need to increase or cut oil production quotas at a meeting tomorrow in Vienna, siding with other oil ministers that have suggested maintaining current targets after prices fell this month. Photographer: Suzanne Plunkett/Bloomberg News

منظمة أوبك تحذر من تزايد الانتاج النفطي في 2017

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أشارت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الأربعاء إلى تزايد فائض المعروض النفطي العام المقبل ما لم ينفذ الأعضاء اتفاقا لخفض الإنتاج من مستويات قياسية وأيضا ما لم يطبق المنتجون من خارج المنظمة تعهدات بتقليص الإنتاج قطعوها في مطلع الأسبوع.

وقالت أوبك في تقرير شهري إن الدول الأعضاء في المنظمة ضخوا 33.87 مليون برميل يوميا الشهر الماضي بارتفاع 150 ألف برميل عن شهر أكتوبر تشرين الأول وفقا لأرقام جمعتها أوبك من مصادر ثانوية.

وتنفذ أوبك اتفاقا لخفض الإنتاج اعتبارا من الأول من يناير كانون الثاني واتفق عدد من الدول غير الأعضاء في المنظمة السبت الماضي على تقليص إنتاجهم بنحو 560 ألف برميل يوميا دعما لخطة أوبك.

ورفعت أوبك قليلا توقعاتها للإمدادات من خارج المنظمة في 2017 كما أعلنت عن ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء بها.

وبيانات إنتاج أوبك في نوفمبر تشرين الثاني هي الأعلى منذ 2008 على الأقل وفقا لمراجعة أجرتها رويترز لتقارير سابقة لأوبك.

المصدر – رويترز

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن أشرف الفرزعي