الكويت _ خالد الجار الله

الكويت تعلن موعد نهاية الحرب في اليمن

اعلنت الكويت رسمياً عن خبر سار لجميع اليمنيين بشأن نهاية الحرب في اليمن ، حيث تجري اتصالات محلية وإقليمية واسعة لحث الأطراف اليمنية على التوقيع على اتفاق ناهئي ينهي الحرب بين الجيش الوطني من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى .

 

وقال  نائب وزير الخارجية الكويتي “خالد الجار الله ” اليوم السبت ” أن الجهود تبذل من قبل المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ وعدد من دول المنطقة ونتمنى نجاحها”.

وأشار ” الجار الله ” في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية ” كونا ” إلى أن دولة الكويت استضافت مشاورات السلام اليمنية على مدى أكثر من ثلاثة اشهر دون أن يتحقق التوافق الذي يقود إلى حل سياسي للأزمة .

 

وأضاف ” الكويت ترحب بالأشقاء اليمنيين للتوقيع على الاتفاق النهائي الذي قد يتم التوصل اليه من خلال الاتصالات الجارية في الفترة الحالية”.

 
وأعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر أكد أن وزير الخارجية جون كيري سيبدأ يوم غد زيارة رسمية إلى الرياض لأجراء  محادثات مع السلطات السعودية وزعماء اقليميين آخرين.

وأشار ” إلى أن ” كيري ” سيبحث أثناء زيارته “التطورات الإقليمية، بما في ذلك الوضع في اليمن، وجهود نظرائه لتسوية الأزمة هناك بطرق سياسية”.

 

المصدر – ناس تايمز