«عيالك هتموت بسببك»..طبيبة تحذر من تناول هذا الطعام الذي نصنعه بأيدينا كل يوم وبه سم قاتل يؤدي للوفاة خلى بالك!!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

هل تدرك أنك تخلق بنفسك سماً داخل منزلك بشكل يومي من دون أن تعي ذلك، والذي يتناوله أنت وعائلتك دون إدراك لمخاطره؟ لقد حذرت إحدى خبراء التغذية الناس من هذه العادة السلبية التي تتمثل في طريقة تخزينهم للأرز، حيث يعمدون إلى تجميع كميات من الحشرات داخله لأسباب معينة، ثم يسعون للتخلص من تلك الحشرات بأساليب غير صحيحة ومحفوفة بالمخاطر، من غير أن يعوا مدى خطورة تلك الأساليب التي قد تؤدي إلى وفاتهم وفي هذا الإطار، قدمت الدكتورة شيرين زكي، المتخصصة في التغذية، شرحاً حول هذه المسألة وأهمية الوعي بها، داعية الجميع للكف عن تلك الطرق الضارة في التعامل مع حشرات الأرز.

 

طرق خاطئة أثناء التخلص من سوس الأرز

«عيالك هتموت بسببك»..طبيبة تحذر من تناول هذا الطعام الذي نصنعه بأيدينا كل يوم وبه سم قاتل يؤدي للوفاة خلى بالك!!!

“أطفالكم قد يفارقون الحياة بسبب ما تفعلون”.. تُنبه طبيبة حول خطورة تناول نوع من الغذاء الذي نحضره يدويًا يوميًا دون إدراك، والذي يحتوي على مادة سامة قد تكون سببًا في الوفاة.. احرصوا على سلامتهم!

هناك أشخاص يتبعون وسائل غير صحيحة لإزالة حشرات السوس التي تصيب حبوب الأرز، دون الأخذ بعين الاعتبار النتائج الوخيمة لهذه الأساليب من جهة أخرى، يقوم الفلاحون برش محاصيل الأرز بمبيدات كيميائية لطرد هذه الحشرات، ولكن هذه المبيدات مصممة أساسًا للإستخدام مع البقول، مما يؤدي إلى مخاطر تسمم غذائي عند تناول الأرز المعامل بها، وهذا يعود إلى أنه لا يمكن التخلص من بقايا هذه المبيدات حتى عند سلق الأرز والأكثر خطورة هو استخدام مادة فوسفيد الألومنيوم في معالجة الحبوب، وهي مركب سام يمكن أن يؤدي إلى الوفاة إذا تم التعرض له بكميات كبيرة.

أفضل طريقة للتخلص من سوس الأرز

يجب تجنب الأساليب غير الصحيحة عند التخلص من الحشرات التي تصيب الأرز، وبدلاً من ذلك، يمكن اتباع طرق آمنة كاستخدام الفلفل الأسود الذي يساعد على إزالة الحشرات بشكل كامل. أيضاً، يُمكن غسل الأرز باستخدام قطعة قماش نظيفة، ثم وضع مقدار من الملح الخشب وبعض فصوص الثوم فوقها، وبهذا الإجراء ستتمكن من التخلص من الحشرات بصورة دائمة.

0 تعليق