لو عكت منك تعالي اقولك ازاي تصليحها.. اتخلصي من الملح الزائد في الطعام بهذا المكون السحري !!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إن كنت قد أضفت مقداراً زائداً من الملح إلى الوجبة، فلا حاجة للقلق، إذ تتوفر عدة أساليب لمعالجة الموقف دون الاضطرار للتخلص من الطبق برمته سنقدم لكم في هذا المقال عدة نصائح لإزالة الفائض من الملح في الأطعمة.

طريقة تخفيف الملح في الطعام

يمكنك زيادة كمية الماء أو أية سوائل أخرى كمرقة اللحم أو الخضار، الحليب أو حتى عصير البندورة في الوجبة كوسيلة لتخفيف نكهة الملح الزائد في الطعام، وهذا يشمل أيضاً إضافة المزيد من المكونات التي لا تحتوي على ملح، مما يساهم في التقليل من تركيز الملح في الطبق ككل.

امتصاص الملح بالارز والبطاطس

البطاطس: يمكنك وضع واحدة أو اثنتين من البطاطا الخام داخل الوجبة وتركهما لحوالي عشر دقائق، ثم استخراجهما بعد ذلك، حيث ستقوم البطاطا بامتصاص الكمية الزائدة من الملح في الأكل. الأرز: ضع معلقة كبيرة من الأرز الخام في قطعة من القماش واربطها لتشكل كيسًا صغيرًا ضع هذا الكيس داخل الوعاء واتركه هناك لمدة ربع ساعة تقريبًا، بعد ذلك قم بإزالته، وستجد أن الأرز قد قام بسحب الكمية الزائدة من الملح في وجبتك. الكعكة: ضع قطعة من الكعكة البيضاء في الصحن واتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق قبل أن تنزعها، وهذا سيجعل الكعكة تمتص الكمية الفائضة من الملح في الصحن وسيكون مقدار الملح مناسب وليس زائدًا في الطعام.

0 تعليق