مش هتصدق الخبر ده!.. الفتيات السعوديات يفضلون الزواج من ابناء هذه الجنسية العربية من هم؟ .. محظوظ لو طلعت منهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد المجتمع السعودي، وخاصة المرأة السعودية المقبلة على الزواج، العديد من التغيرات في الآونة الأخيرة. فقد أصبحت المرأة السعودية في الآونة الأخيرة أكثر ميلاً للبحث عن رجال من جنسيات عربية أخرى، بدلاً من السعودية، لشريك حياتها، وذلك في جزء منه مخالف للتقاليد الاجتماعية. ويبرز الرجال المصريون من بين الجنسيات التي تفضلها النساء السعوديات، وتعتبرهم الكثيرات أكثر ملاءمة للزواج من الجنسيات الأخرى.

تفضل السعوديات الزواج من رجال من جنسيات أخرى.

ويرجع تزايد عدد السعوديات اللاتي يتزوجن من أزواج من جنسيات مختلفة عن السعودية إلى عدة عوامل، منها أن الرجل الأجنبي يعامل المرأة السعودية بليونة ويوليها اهتماماً خاصاً على عكس الرجل السعودي الذي يتسم بالجدية والحزم تجاه المرأة في المملكة هناك. لذلك تبحث المرأة عن زوج يعاملها برفق ولطف.

العوامل التي تدفع المرأة السعودية للبحث عن أزواج من دول مختلفة

ترغب الشابات السعوديات في الزواج من أزواج من جنسيات مختلفة لأنهن يستطعن التحكم في إقامتهن، كما وضحت الزيادة في حالات زواج النساء السعوديات من أزواج من جنسيات مختلفة عن السعودية، دوافع مختلفة منها أن الرجل الأجنبي يقدم معاملة لينة ويولون اهتماماً خاصاً للنساء السعوديات، بخلاف الرجال السعوديين الذين يتسمون بالجدية والحزم في التعامل مع النساء بالمملكة. وهذا ما يدفع النساء إلى البحث عن زوج يتعامل معها برفق وود.

 

وقد وضعت الحكومة السعودية شروطاً لزواج السعوديات من أجانب، حيث تشترط أن يكون الزوج قادراً على الإنفاق ومستقراً مادياً وقادراً على الحياة الكريمة وقادراً على تربية أسرة.
كما يعد التوافق الاجتماعي والثقافي والعلمي ضرورياً أيضاً، حيث أن هذه الشروط ضرورية لاستمرار الزواج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق