رسميًا فرحة عارمة “مبروووك” … السعودية تسمح لجميع المقيمين بالمملكة العمل بهذه المهن بدون كفيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعم البهجة في الأراضي السعوديه  حيث وجد القادمون الجدد للعمل بالمملكة العربية السعودية خبراً مفرحاً، إذ أفادت هيئة الجوازات السعودية بالكشف عن قائمة المهن المطلوبة للأجانب داخل البلاد ومن الجدير بالملاحظة أن هذه الوظائف سهلة الحصول عليها دون الحاجة لوجود كفيل، مما يتيح للعامل الاستفادة من العديد من المزايا والحقوق التي لا يتمكن من الحصول عليها أولئك الذين يأتون تحت إشراف كفيل ويجدر التنبيه إلى أن هذه الفرص محدودة ولا تشمل كل المهن المتاحة داخل المملكة، وللتعرف على المزيد من التفاصيل يرجى متابعة المقال.

مزايا العمل في السعودية بدون كفيل

عاجل.. عدة مهن في السعودية يمكن العمل بها بدون كفيل تعرف عليها

يستطيع الفرد العمل في المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى وجود كفيل بالنسبة لبعض الوظائف المعينة، وهذا يحمل عدة فوائد منها ما يلي:

يستطيع أن يؤسس اتصالاً مباشراً بين العامل ومالك الشركة أو النشاط التجاري بشكل عام بدون حاجة إلى وسيط كالكفيل. يحق للعامل الحصول على جميع حقوقه دون خصم الكفيل لأي جزء منها، وتقلل من احتمالية تعرضه للغش والاحتيال. يمكن للموظف أن يستقيل من عمله متى شاء وينتقل بكل يسر إلى أي مؤسسة أو جهة أخرى.

المهن التي لا تحتاج كفيل في المملكة

وبعد ما تم ذكره من خصائص وميزات يجدر بنا التنويه إلى المسميات الوظيفية التي تختص بهذه الامتيازات بالمقارنة مع غيرها من المجالات المهنية، وتشمل هذه المسميات ما يأتي:

وظائف الحسابات. المقاولات. الحرف والأعمال اليدوية. مهندس الميكانيكية. الأطباء والممرضين. مندوبي مبيعات. الوظائف الإدارية.

0 تعليق