التخطي إلى المحتوى
حسين بيكار | جوجل تحتفل بالذكرى 104 لميلاد الفنان حسين بيكار
حسين بيكار
Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

حسين بيكار : يحتفل محرك البحث الاشهر في العالم غوغل اليوم الاحد 2-1-2017 بالذكرى المائة واربعة لميلاد الفنان التشكيلي المصري حسين بيكار حيث ينتمي الفنان حسين بيكار”Hussein Bikar” الى الجيل الثاني من الفنانين وهو من اصول تركية . يمتلك الفنان حسين بيكار ذوق رفيع في الفن فقد تعلم الفن منذو صغرة ، وقد اعطى الحسن بيكار الكثر من العطاءات طوال حياتة وتعلم منة الكثير من الاجيال .

حسن بيكار هو مؤسس مدرسة للفن الصحفي وصحافة الأطفال بصفة خاصة ، يمتلك حسن بيكار اسلوب فريد في النقد الفني الشاعري وتتميز لوحتة الزيتية بمستوى رفيع من التكوين والتلوين .حيث يكرمة اليوم الاحد 2 يناير محرك البحث قوقل بالاحتفال بالذكرى 104 لميلاد هذا الفنان الكبير “حسن بيكار” ويعد احتفال جوجل بمولدة دليل واضح على كبر شأن هذا الفنان .

اما عن مولد ونشأة حسين بيكار فقد ولد عام 1913 في مدينة الاسكندرية المصرية وقد التحق حسين امين بيكار بكلية الفنون الجميلة عام 1928 ، حيث كان عمرة عندما التحق بالكلية 15 عام فقط . وقد ابدع حسين بيكار في دراستة واستطاع التفوق فقد كان من اوائل الكلية وقد درس على ايدي مدرسين اجانب حتى عام 1930 .وبعد ان تخرج حسين بيكار عمل في متحف الشمع .

انتقل حسين بيكار الى دولة المغرب وقضى فيها ثلاثة اعوام كمدرس . وقد طلب منة مدرس اللغة الاسبانية ان يترجم الكلمات الى صور من اجل تسهيل وصول المعلومة للطلاب وهناك رسم حسين بيكار اول لوحة لة . وبعد ثلاث سنوات من العمل كمدرس عاد حسين بيكار الى مصر عام 1942 حيث عمل بعد عودتة استاذ ومعاون للاستاذ أحمد صبري.

وقد استطاع حسين احمد بيكار من الوصول الى رئاسة قسم التصوير بعد احالة صبري للتقاعد . نشاء حسين بيكار منذ نعومة اظافرة في بيت بسيط ، فوالد حسين بيكار هو شيخ مسن كان يعمل امين لمخازن السلطان عبد الحميد ، بينما كانت ام حسين بيكار تعمل على اعمال الخياطة بالابرة وترسم بالقلم الرصاص ، وقد كان حسين بيكار يلاحظ والدتة اثناء الرسم ويشعر بالاندهاش تجاة ما تفعلة .

بدا حسين بيكار نشاطة الموسيقي عام 1933 بعد تخرجة فقد تعرف على شاب يعزف قانون وشاب اخر يعزف الكمان ، وبعد ذالك انظم الى مجموعة حسين بيكار الدكتور ابراهيم زكي خورشيد وقامو بانشاء فرقة موسيقة . وبدا إبراهيم عثمان شقيق عزيز عثمان بتحفيظ حسين بيكار الادوار القديمة حينها بدا حسين بيكار بالظهور على المسرح في الحفلات كعازف للعود

كانت هذه نبذة مختصرة عن سيرة حسين بيكار او من هو حسين بيكار الذي يحتفل محرك البحث بالذكرى 104 لمولدة . وقد عملنا على تقمص ما هو هام من سيرة الفنان حسن بيكار ويمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات والتفاصيل عن الفنان حسين بيكار من الموسوعة العالمية “ويكيبيديا” .

وقد كان الحسين بيكار كما يطلق علية البعض اول من اطلق فكرة مجلة السندباد للاطفال حسب ما ذكر رئيس تحرير المجلة محمد سعيد العريان . وبعدها انطلق حسين بيكار حول العالم واطلق مع رحلاتة قلمة وريشتة فقد كان يعبر عن كل ما يراة بالفن  وقد سمي ذالك بادب الرحلات . ولذالك اطلق على حسين بيكار “السندباد الصحفي” . وقد نال حسين بيكار عدة جوائز فنية وصحفية طوال حياتة في هذا المجال.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.