«خبر عاجل بمليار جنيه».. لأول مرة السعودية تسمح لبناتها الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية بعد ما كان صعب المنال!!!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعلم جميعًا أن الارتباط الذي يجمع المرأة السعودية بمواطن أجنبي كان صعب المنال في السابق، إلا أنه مع تطورات الحياة وتغيير الأنظمة والقوانين، أصبح هذا الزواج ممكنًا. وهناك أسباب تقف وراء هذا التغيير، منها الخوف من العنوسة ورغبة المرأة نفسها في الزواج من رجل أجنبي إذا رأت فيه الشريك المناسب لها، وفي هذا السياق سوف نقدم شروط الزواج من أجنبي في المملكة العربية السعودية، وكذلك الأوراق المطلوبة للزواج خارج المملكة العربية السعودية.

«خبر عاجل بمليار جنيه».. لأول مرة السعودية تسمح لبناتها الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية بعد ما كان صعب المنال!!!

شروط زواج السعوديات من الأجانب

شروط زواج السعوديات من مواطن خليجي أو أجنبي خارج المملكة تشمل عدة متطلبات يجب تحقيقها قبل أن يُعتبر الزواج قانونيًا. هذه المتطلبات تشمل:

أن يكون عمر المرأة السعودية بين 25 و 50 عامًا عندما تقدم طلب الزواج من أجنبي. عدم تجاوز فارق العمر بين الطرفين 15 عامًا. تقديم طلب من قبل ولي أمر المرأة لوالي المنطقة التابع لها. أن لا يكون الطرف الذي يتقدم بطلب الزواج مخطوبًا من سعودية أخرى. عمر المتقدم للزواج لا يقل عن 25 عامًا، وعمر المرأة لا يقل عن 21 عامًا. إتمام الدراسة من قبل المتقدم للزواج. وظيفة ثابتة للمتقدم للزواج، ودخل شهري لا يقل عن 3000 ريال سعودي. يمكن الزواج من مواطن خليجي، ولكن يجب توفير بعض الشروط مثل ألا يزيد فارق العمر بين المتزوجين عن 15 عامًا، وإحضار عقد زواج يثبت خلوهما من الأمراض ولياقتهما للزواج، وحصول الزوجة على شهادة عدم ممانعة من الزواج.

0 تعليق