عاجل.. الحكومة تُحدد عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين رسمياً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء الـ 3 من أبريل الجاري، قرارا بمواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وكذلك وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

إجازة عيد الفطر المبارك للموظفين

وأوضح الدكتور مصطفي مدبولي، في قراره بعد الاجتماع الأسبوع، أنه تقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك بداية من يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ 9 من شهر أبريل الجاري وتستمر حتى يوم الأحد الموافق الـ 14 من شهر أبريل الجاري، على أن تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في كافة الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة والعاملين في الوحدات الإدارية المحلية وشركات قطاع العام وشركة قطاع الأعمال العامة بمناسبة عيد الفطر.

موعد العودة للعمل بعد العيد

وبعد إصدار قرار مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، من المقرر أن يحصل الموظفين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة على إجازة تصل عدد أيامها إلى 6 أيام متواصلة تبدأ من الأربعاء حتى يوم الأحد، ويكون موعد العودة إلى العمل في جميع الوزارات والهيئات يوم الإثنين الموافق الـ 15 أبريل الجاري بشكل منتظم.

موعد عيد الفطر واستطلاع رؤية هلال شوال

وحسب الحسابات الفلكية التي أعدها معمل الشمس التابع إلى معهد الفلك، يكون عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم الموافق الـ 10 من شهر أبريل الجاري، وذلك حيث يولد هلال شهر شوال بعد مغرب يوم الإثنين الـ 29 من شهر رمضان بما يصعب رؤيته بالعين المجرد في ذلك الوقت، ومنه تكون عدة رمضان 30 يوما.

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية، رؤية هلال شهر شوال رسميا يوم الإثنين المقبل الموافق الـ 8 من أبريل الجاري الموافق الـ 29 من شهر رمضان لإعلان الموعد الرسمي لعيد الفطر.

0 تعليق