أخيراً أصبح الحلم حقيقة.. مرسوم ملكى يمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة من الوافدين خبر يسعد قلوب الملايين قبل العيد!!له

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

“أخيراً أصبح الحلم حقيقة” عنوان أدخل السعادة على قلوب الملايين، فقد أصدرت توجيهات رفيعة المستوى بمنح الجنسية السعودية لكل الوافدين الذين دخلوا المملكة قبل هذا التاريخ، وذلك فى إطار حرص الحكومة وأهتمامها الكبير بمواطنيها والوافدين أيضاً، فقد قرر العاهل السعودى جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز بإصدار توجيهات رفيعة الشأن بمنح الجنسية السعودية، والجواز السعودى الذى يعتبر من أهم الجوازات فى العالم، تُعطى لثلاث فئات من الأجانب، من بينهم المولودين فى أراضى المملكة خلال مدة زمنية محددة قررها المرسوم الملكى، ومعهم أيضاً الوافدين الذين دخلوا المملكة خلال مدة زمنية محددة ذكرت فى المرسوم أيضاً، نعرض إليكم فى مقالنا تفاصيل المرسوم المكلى الذى سيقلب ويحول حياة الكثير من الأجانب المتواجدين فى السعودية.

نص المرسوم الملكى

يمكن لفئات محددة الحصول على الجنسية السعودية، إذا توافرت فيهم هذه الشروط وهى كالآتي:

الأشخاص الذين كانوا تابعيتهم عثمانية عام 1332ه‍. الرعايا العثمانيون  المولودون فى المملكة والمقيمون بها. الاشخاص الذين ليسوا من الرعايا العثمانيين ويعيشون فى المملكة.

أخيراً أصبح الحلم حقيقة.. مرسوم ملكى يمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة من الوافدين خبر يسعد قلوب الملايين قبل العيد!!له

التغييرات والتعديلات الجديدة

صدر مرسوم ملكى بالموافقة على تعديل المادة 8 من نظام الجنسية ويتضمن التعديل إحلال عبارة “بأمر من رئيس مجلس الوزراء” بناءاً على اقتراح من وزير الداخلية”محل عبارة” بقرار من وزير الداخلية، وكانت المادة الثامنة من نظام الجنسية السعودية كانت تنص قبل التعديل على أنه يجوز منح الجنسية السعودية بقرار من وزير الداخلية، لمن ولد داخل المملكة من أب أجنبي وأم سعودية إذا توافرت الشروط المطلوبة.

0 تعليق