الرئيسية / أخبار السياسة / السلطة التركية القت القبض على المسلح الذي قتل 39 شخص في اسطنبول

السلطة التركية القت القبض على المسلح الذي قتل 39 شخص في اسطنبول

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

السلطة التركية القت القبض على المسلح الذي قتل 39 شخص في ملهى ليلي في اسطنبول وكانتالحدادثة في راس السنه واتضح ان المنفذ لهذه العملية من دولة اوزبكستان وتدرب في افغانستان ويتضح انه نفذ هذا الهجوم باسم تنظيم الدولة الاسلامية وقال واصب شاهين محافظ اسطنبول إن هذا الرجل اسمه عبد القادر ماشاريبوف. وألقت الشرطة القبض عليه خلال مداهمة في وقت متأخر يوم الاثنين في مخبأ بضاحية نائية في اسطنبول بعد عملية بحث استمرت أسبوعين.

وقال شاهين في مؤتمر صحفي إن ماشاريبوف الذي ألقي القبض عليه مع أربعة آخرين أقر بذنبه وتطابقت بصماته مع البصمات التي وجدت في مكان الهجوم. وأضاف “يعرف أربع لغات وتلقى تعليما جيدا.” مشيرا إلى أنه ولد عام 1983 في أوزبكستان وتلقى تدريبا في أفغانستان.

وقال إن هناك دلائل قوية على أنه دخل تركيا بشكل غير قانوني عبر الحدود الشرقية في يناير كانون الثاني عام 2016 ومن الواضح أن الهجوم نُفذ نيابة عن تنظيم الدولة الإسلامية.وأعلن التنظيم المتشدد المسؤولية بعد يوم من الهجوم وقال إنه انتقام بسبب التدخل العسكري التركي في سوريا.

وألقي القبض على ماشاريبوف مع رجل عراقي وثلاث نساء من أفريقيا إحداهن من مصر في حي إسن يورت على المشارف الغربية لاسطنبول على بعد 30 كيلومترا تقريبا من ملهى رينا الذي استهدفه الهجوم.وقال شاهين إنه تم أيضا ضبط مسدسين وشرائح هاتف محمول وطائرتين بدون طيار ومبلغ نقدي قيمته 197 ألف دولار.
المصدر – وكالات

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن محمد المحسن