ابو تريكة

ابو تريكة في قائمة الارهاب من قبل السلطات المصرية

السلطات المصرية ادرجت اللاعب المصري محمد ابو تريكة لاعب المنتخب المصري سابقا ولاعب نادي الاهلي في قائمة الارهاب وياتي ذلك بانهم يزعموا بان النجم المصري ابو تريكة له علاقة تربطه بجماعة الاخوان المسلمين المحظورة وجاء هذا الكلام على لسان المحامي الذي يدافع عن النجم المصري ابو تريكه ويشهد هذا الخبر ضجة اعلامية في الوسط المصري وكذلك الوسط العربي محبي النجم المصري محمد ابو تريكة .

 

وقال محامي محمد أبو تريكة نجم كرة القدم السابق الثلاثاء، إن السلطات المصرية أدرجت لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم السابق على قائمة الإرهاب، بسبب مزاعم صلته بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.وأدرجت مصر جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية، وسجنت الآلاف من أنصارها، منذ أن أطاح الجيش بالرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة من السلطة في تموز/يوليو 2013، عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

 

وكانت لجنة مشكلة للتحفظ على أموال وممتلكات الجماعة قد جمدت أصول اللاعب السابق، فيما ينفي أبو تريكة تقديم أي دعم للجماعة التي تقول إنها سلمية. لكنه اعتبر داعما لحملة انتخاب مرسي في 2012.ويلزم قانون مكافحة الإرهاب الصادر في 2015، والذي انتقدته بشدة جماعات دولية مدافعة عن حقوق الإنسان، السلطات المصرية بإعداد قائمة بالأفراد والكيانات الإرهابية، كما ينص على عقوبات تتراوح بين السجن خمس سنوات والإعدام.

 

وأبو تريكة، لاعب خط الوسط السابق الذي قاد منتخب مصر لنحو عشر سنوات، موجود حاليا في الغابون لتحليل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية.ورفض محاميه محمد عثمان تحديد موعد عودته إلى البلاد، لكنه قال إنه سيطعن على القرار الذي أصدرته محكمة جنايات بالقاهرة. وأضاف أن القرار شمل زهاء 1400 شخص آخرين اعتبروا أن لهم صلات مزعومة بالإخوان المسلمين.

 

المصدر – رويترز