كارثة لو مسكوه عندك في البيت .. ارميه بره البيت بسرعة ..الحكومة تحذر المواطنين من وجود هذه الأجهزة الكهربائية في المنزل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يعد الانترنت واحد من أهم وسائل التواصل الاجتماعي بين الأشخاص ونتيجة ضعف الشبكات يلجأ الكثير من الأشخاص لشراء أجهزة تقوية من مصادر غير موثوقة يكون لها تأثير سلبي على درجة قوة الخدمة المقدمة من شركات الاتصال، ولهذا تحذر الحكومة المصرية جميع المواطنين وتقوم بفرص غرامة على من يتوفر عند هذه الأجهزة الغير معتمدة، ولمعرفة المزيد حول الغرامة المفروضة وكيفية تجنبها يجب متابعة المقال التالي.

كارثة لو مسكوه عندك في البيت .. ارميه بره البيت بسرعة ..الحكومة تحذر المواطنين من وجود هذه الأجهزة الكهربائية في المنزل

قيمة الغرامة المفروضة للأجهزة الغير معتمدة

في الآونة الأخيرة ظهرت مجموعة من الأجهزة الغير معتمدة يتم استيرادها من الخارج بشكل غير رسمي تعمل على ضعف الشبكات المعتمدة بما يؤدي إلى كثرة الشكاوى المقدمة من المواطنين مما دفع الحكومة لفرض الضرائب والتي جاءت على النحو التالي:

تم فرض غرامة 50 ألف جنيه على مستخدم هذه الأجهزة. كما تم فرض ضريبة 100 ألف جنيه على التاجر. تم فرض هذه الغرامة طبقاً للقانون رقم 10 لسنة 2003. يتم مضاعفة الغرامة في حالة تكرار الجرم مرة ثانية. بالإضافة إلى ذلك تم توفير رقم موحد لتقديم شكاوى أو البلاغ على رقم 155.

الأجهزة الممنوع استخدامها

وقد أوضحت الحكومة المصرية الأجهزة الغير مسموح تداولها والتي جاءت على النحو التالي:

استيراد أي من المعدات والأجهزة الخاصة بشبكات التقوية بطرق غير معتمدة. أو أي أجهزة اللاسلكية التي تأتي بطرق غير مشروعة بغرض التركيب والتشغيل لاتنكبق مع أحكام المادة 44 من القانون المصري. والجدير بالذكر أن الأجهزة الغير معتمدة تؤثر على تردد الشبكات المختلفة المعتمدة بما يعمل على ضعف الشبكة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق