قرارت مفاجئة للمغتربين..المملكة العربية السعودية تعلن عن قرارات هامة غير متوقعة بشأن هؤلاء المغتربين..اعرف التفاصيل ؟!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان العربية التي تمتلك كل مقومات الاقتصاد العالي والمهن المرموقة ولذلك يتجه للسفر إليها الكثير من الشباب من جميع أنحاء العالم أملًا في الحصول على وظيفة ملاءمة براتب شهري مميز، ولكن المفاجأة هو صدور قرار حكومي جديد يناقش فيه توطين بعض الوظائف في المملكة بحيث لا يمكن العمل بها سوى مواطني المملكة فقط وفصل جميع المغتربين.

المهن التي سيتم توطينها في السعودية

يمكن لجميع الوافدين إلى السعودية العمل في مختلف مجالات المملكة سواء العمالة الوافدين أو الأطباء والمعلمين أو حتى خبراء مجال التسويق الالكتروني والمبيعات، وقد خصصت الحكومة عددًا من المهن التي لا يسمح فيها بعمل غير الحاصلين على الجنسية السعودية، ومن أول هذه المهن هي أنشطة الشحن ومندوب المبيعات بالإضافة إلى مهن الاستثمار والمشاريع وكافة مجالات المبيعات والإنتاج الدولي والمحلي، ولا يزال العمل على توطين بعض الوظائف الأخرى جاري حتى الآن.

قرارت مفاجئة للمغتربين..المملكة العربية السعودية تعلن عن قرارات هامة غير متوقعة بشأن هؤلاء المغتربين..اعرف التفاصيل ؟!

مراحل توطين المهن في السعودية

أوضحت الجهات المعنية بأنه عملية التوطين لن تتم على مرحلة واحدة بل يتم تجزئتها على عدة مراحل أبرزها ما يلي:

توطين المرحلة الأولى وهو تخصيص نسبة لا تقل عن 35 بالمائة من المواطنين السعوديين للعمل داخل الوظيفة. المرحلة الثانية هي توطين العمال بنسبة 70 بالمائة وتخصيص الجزء المتبقي للعمالة الوافدين فقط. اخيرًا توطين مائة بالمائة وتخصيص المهنة للمواطنين فقط وفصل وعدم استقبال أي مقيم داخل المملكة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق