منتخب مصر يخطف فوز قاتل من منتخب أوغندا في الجولة الثانية من بطولة امم افريقيا 2017

تمكن منتخب الفراعين المصري من الحصول على نتيجة جيدة من مباراة مصر اليوم السبت في بطولة الامم الافريقية ضد الفريق الاوغندي . وخطفت مصر اللقاء في الدقيقة قبل الاخيرة بعد مستوى غير مرضي حيث غاب الحماس المطلوب عن لاعبي مصر  .يسعى المنتخب المصري للفوز في مباراة اليوم التي جمعت ما بين منتخبي مصر وأوغندا في منافسات المجموعة الرابعة لبطولة الامم الافريقية بالجابون حيث يدخل منتخب مصر اليوم بتطلع كبير للفوز في لقاء اليوم مع منتخب أوغندا بعد التعادل الذي احرزه امام منتخب مالي في الجولة السابقة بنتيجة سلبية للطرفين.

تعتبر أفضل مشاركة لمنتخب أوغندا هي عام 1978 حين وصل الى المباراة النهائية وحصل على المركز الثاني بعد خسارتة من منتخب غانا بنتيجة 2-0، ويدخل أوغندا اليوم مع مصر بتطلع كبير للفوز في المباراة والحصول على النقاط الثلاث بعد الخسارة التي حصل عليها المباراة السابقة.

حيث يحمل منتخب مصر “منتخب الفراعنة” ارقام قياسية في بطولة امم افريقيا حيث تعد مشاركة مصر في هذه البطولة رقم 23 في نهائيات امم افريقيا ، كما ان منتخب مصر يحمل الرقم القياسي في الحصول على لقب بطل الامم الافريقية برصيد 7 القاب اخر هذة الألقاب خلال السنوات الاخيرة ( 2006 ، 2008 ، 2010 ). اما منتخب أوغندا ففي رصيدة 6 مشاركات في نهائيات الأمم الافريقية .

وقد ابدى مدرب منتخب مصر هيكتور كوبر غضبة الشديد من القرار التي اتخذتة اللجنة المنظمة لأمم افريقيا الذي ينص على منع لاعبين منتخبات المجموعة الرابعة من الإحماء في أرضي ملعب بورت جنتيل قبل المباراة، واضاف كوبر في المؤتمر الصحفي الذي عقدة قبل مباراة مصر اليوم مع أوغندا ان قرار مثل هذا لا يليق ببطولة الأمم الافريقية مؤكداً ان هذا القرار غريب ولم يرا مثل هذا القرار منذو صغرة.

هذا ومن المنتظر ان يجري المدرب عدة تغييرات على تشكيلة منتخب مصر ضد غانا في الجولة الثالثة والاخيرة من مرحلة المجموعات في الامم الافريقية . وتلعب مصر وغانا المباراة وقد ضمنت غانا التاهل بينما تلعب مصر بحضوض الفوز او التعادل لضمان التاهل الى الدور ثمن النهائي من بطولة امم افريقيا في الجابون 2017 .