صدمة كبيرة !!.. قرار سعودي عاجل سيجبر هؤلاء الوافدين على مغادرة المملكة باستثناء أصحاب هذه المهنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يوجد العديد من الوافدين والعاملين داخل المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات ومختلف المسميات الوظيفية، الجدير بالذكر هو أن المملكة قررت إدخال بعض القوانين الجديدة في إطار توطين بعض الوظائف هناك وقد بدأت في التنفيذ منذ عام 2024، الجدير بالذكر هو أن وزارة الموارد البشرية هي المسؤولة عن إصدار القرارات الخاصة بالعاملين بها سواء من داخل المملكة أو خارجها، والتي قد أعلنت عن بدء الاستغناء عن بعض الوظائف في الفترة القادمة وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال هذا المقال..

المهن التي سوف يتم الاستغناء عنها في السعودية

تعمل المملكة العربية السعودية على ضرورة توطين أبنائها الشباب في مختلف الوظائف التي يعمل بها المغتربين ولكن مؤخرًا وبعد تقديم الدورات التدريبية والتأهيل المهني لهم فإنها قامت بتحديد الوظائف التي سوف يتم الإستغناء عنها قريبًا ومنها كالتالي:

مدير الموارد البشرية. المترجمين الفوريين. اخصائي لغات. كاتب البلاغات والشكاوي. المسؤول عن إدارة الموظفين وشؤونها. موظف الاستقبال الفندقي. مسؤول شؤون العمل والعمال.

آخر التطورات في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن بدء تنفيذ خطة المواطنة في بعض المهن والتي يتولاها الآن بعض المغتربين وسوف تعود إلى السعوديين، وقد بدء العمل في هذا الأمر منذ عام 2023 وقد كانت النسبة 35%، ولكنها سوف تصل إلى 40% في مارس 2024، وهذه سوف تكون المرحلة الثانية من تنفيذ الخطة.

0 تعليق