الرئيسية / أخبار السياسة / الرئيس الامريكي يمارس سلسلة من النشاطات قبل التنصيب الرسمي للرئاسة

الرئيس الامريكي يمارس سلسلة من النشاطات قبل التنصيب الرسمي للرئاسة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

الرئيس الامريكي دونالد ترامب يمارس سلسلة من الانشطة قبل ان يتم التنصيب في وقت لاحق اليوم ويصبح رسميا الرئيس الخامس والاربعين للولايات المتحدة الامريكية وسيتسلم رئاسة بلد منقسم منذ ان فاز في الانتخابات وفي مراسم من المتوقع أن تحضرها حشود تزيد عن 900 ألف شخص من بينهم محتجون سيؤدي ترامب ونائبه مايك بنس اليمين في الساعة 1700 بتوقيت جرينتش خارج مبنى الكونجرس الأمريكي. وسيرأس المراسم رئيس المحكمة العليا القاضي جون روبرتس.وكتب الجمهوري ترامب على تويتر في حوالي السابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي “كل شيء يبدأ اليوم! سأراكم في الحادية عشرة صباحا لأداء اليمين. الحركة مستمرة- العمل يبدأ.

وقضى ترامب الليل في دار ضيافة رسمية قرب البيت الأبيض وبدأ يوم الجمعة بحضور صلاة في كنيسة سانت جون الأسقفية على بعد مبنى واحد من الدار.ثم توجه الرئيس المنتخب الذي ارتدى سترة داكنة اللون وربطة عنق حمراء بينما ارتدت زوجته ميلانيا ثوبا أزرق إلى البيت الأبيض لحضور اجتماع مع الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما وزوجته ميشيل.

وأُغلقت الشوارع القريبة من منزل ترامب أمام حركة السير بحافلات خاوية أو شاحنات نفايات أو نقاط تفتيش أمنية مؤقتة خاصة بالمارة. وجرى فتح متنزه ناشونال مول الواقع أمام مبنى الكونجرس في وقت مبكر للبدء في استقبال الضيوف الذين ارتدى بعضهم قبعات حمراء تحمل شعار ترامب “لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى”.

وساد الهدوء المنطقة إلى حد كبير لكن نحو 100 محتج رددوا شعارات قرب إحدى نقاط التفتيش وتشابكت أذرعهم لمنع الناس من الدخول. ودفعتهم الشرطة إلى الخلف للسماح للوافدين لحضور حفل التنصيب بالوصول إلى نقاط التفيتش.

وسيحتاج ترامب (70 عاما) البيت الأبيض إلى بذل جهود لتحسين صورته. وأثناء فترة انتقالية شهدت توترات منذ فوزه المفاجئ في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر تشرين الثاني شن رجل الأعمال الثري ونجم تلفزيون الواقع السابق هجمات متكررة على موقع تويتر على منتقديه إلى حد أن السناتور جون مكين العضو الجمهوري بمجلس الشيوخ قال لشبكة (ٍسي.إن.إن) إن ترامب يريد فيما يبدو “الاشتباك مع كل طاحونة هواء يجدها.”

ووجد استطلاع أجرته شبكة (إيه.بي.سي) نيوز بالتعاون مع صحيفة واشنطن بوست أن 40 في المئة من الأمريكيين ينظرون إلى ترامب بإيجابية وهو أدنى مستوى من التأييد لرئيس قادم منذ الرئيس الديمقراطي جيمي كارتر عام 1977. وكانت هذه نسبة التأييد نفسها لكيفية تعامله مع الفترة الانتقالية.

 

المصدر – رويترز

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن ندى التركي