إسن يورت

اسطنبول : سيارة شرطة تتعرض لهجوم مسلح مجهول الهوية في إسن يورت

اسطنبول – تعرضت سيارة شرطة تابعه للأمن التركي في مدينة أسطنبول اليوم السبت الموافق 21- 1 – 2017 بعد يوم واحد من الهجومين الأرهابيين الذي استهدفا مبنى واحد تابع لحزب العدالة والتنمية بالقذائف الصاروخية.

وقد قام شخص مجهول اليوم السبت بالاحتداء على سيارة شرطة بالرصاص في حي إسن يورت في مدينة إسطنبول التركية ، واسرع في الهروب بعد اعتدائة على سيارة الشرطة حيث وقد ترك سلاحه وحقيبته التي كانت تحتوي على عدد من القذائف.
ويعتقد أن المسلح الذي قتل 39 شخصا في ملهى ليلي باسطنبول في عيد رأس السنة الجديدة في هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه، محتجز في مركز الشرطة الذي تعرض للهجوم يوم الجمعة. وألقي القبض على ذلك المهاجم في إسن يورت.

وكانت مديرية أمن مدينة اسطنبول التركية الواقعة في منطقة “الفاتح” التاريخية تعرضت الجمعة لهجوم صاروخي، دون وقوع خسائر بشرية أو مادية، وفي وقت لاحق تعرض مبنى رئاسة فرع حزب “العدالة والتنمية” التركي في إسطنبول، لقذيفة صاروخية، دون وقوع إصابات.

من جهة أخرى ذكرت محطة “إن.تي.في” أن السلطات التركية حددت هوية أحد المشاركين في هجومي الجمعة، معلنة أنه عضو في حزب “جبهة التحرير الشعبية الثورية” اليساري المحظور.

المصدر: روسيا اليوم