القاهرة أجواء ممتعة وأضواء مبهجة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القاهرة أجواء ممتعة وأضواء مبهجة, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 12:51 مساءً

 قامت  محافظة القاهرة بتسلم صكوك ٥ أطنان من اللحوم الطازجة من الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية كما استعدت هيئة النقل العام بوضع خطة تشغيلية تناسب المواطنين خلال فترة العيد بجانب تجهيز الحدائق والمتنزهات واجراء جميع اعمال الصيانة وزيادة عدد المقاعد بالحدائق  لاستقبال الزوار.

اكد المواطنون ان شراء كعك العيد والملابس الجديدة احد طقوس ومظاهر عيد الفطر المبارك ..والمميز لهذا العام وجود مبادرات ومعارض تتبع الدولة توفر السلع الاساسية وملابس للاطفال باسعار تنافسية ومخفضة عن اسعار السوق وكذلك تعرض كعك العيد باسعار أوفر بكثير من المعروضة فى المحلات الكبرى .

اكد ايمن حافظ "مدرس" ان هناك منافذ لبيع الكعك والبسكويت تعرض الكعك بسعر ١٧٠ جنيها للكيلو رغم ان هذا السعر يمثل ربع او نصف كيلو فى محلات اخرى كذلك البسكويت سعر العلبة ١٠٠ جنيه وبالأماكن الأخرى لا يقل عن ٢٠٠ جنيه للعلبة ورغم ان السعر مخفض ويقل بنسبة اكثر من ٤٠%عن المعروض بالسوق الا ان جودتة جيدة جدا وتنافس نفس المعروض بضعف الثمن

أوضح محمود عبد الغنى " موظف" ان شراء الملابس لأولادى احد الطقوس الأساسية لاستقبال عيد الفطر والملفت للنظر الاجواء الممتعة الموجودة فى الشوارع سواء الاضواء الملونة واغانى العيد ورغم ارتفاع اسعار الملابس الا ان توفرها ضرورى لاكتمال فرحة الابناء.

اكدت ايمان ممدوح "ربة منزل" ان هناك تخفيضات بسيطة ببعض محلات الملابس لكن هناك عروض عند شراء اكثر من قطعة ونتمنى المزيد من الخصومات بمناسبة العيد لان الملابس احد المستلزمات الاساسية.

اوضح ماجد سعيد "بائع" ان هناك تراجعا نسبياً فى اسعار بعض السلع وهذا الامر يشعر المواطن بالتحسن فى الاوضاع كما ان الدولة تساند المستهلكين من خلال معارض أمان وسيارات القوات المسلحة والتى توفر السلع الأساسية باسعار مخفضة.

اشار احمد محمود "صاحب محل ملابس" الى ان هناك إقبالا كبيراً من المواطنين على شراء ملابس العيد خاصة وان معظم المحلات وضعت خصومات كبيرة لنتشارك فرحة العيد مع المواطنين

وعلى الجانب الاخر قامت وزارة الأوقاف بتسليم محافظة القاهرة صكوك 5 أطنان من اللحوم الطازجة لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، وأسر تكافل وكرامة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى برفع المعاناة عن المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بدعم الأسر وتحسين مستوى معيشتها وتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية بالتعاون مع كافة جهات الدولة .

 أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على جاهزية استقبال عيد الفطر المبارك  وانتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

طالب محافظ القاهرة هيئة النقل العام بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد وزيادة عدد الأتوبيسات وتقليل زمن التقاطر بينها خلال عيد الفطر المبارك والفترة السابقة له والتى تشهد كثافات كبيرة من المواطنين لمنع التكدس والزحام .

طالب محافظ القاهرة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس بالعاصمة لمنع قيام السائقين باستغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد.

أكد محافظ القاهرة على أن حركة النقل بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام ، والنقل الجماعي وخطوط المترو لإحداث سيولة مرورية بالإضافة إلى رفع كفاءة تشغيل هذه الخدمات من خلال مدها بالسيارات والخطوط الجديدة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الفطر مع التركيز على تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى .

أعلن اللواء رزق علي "رئيس مجلس ادارة هيئة النقل العام" أنه سيتم تشغيل عدد من الأتوبيسات تعمل كخدمة خاصة خلال إجازة العيد فقط وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى بعدد من السيارات تم اختيارها من بين السيارات الجديدة لتقديم خدمة مميزة للركاب خلال إجازة العيد، بالإضافة إلى الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية، وحديقة الحيوان، والأهرامات، ومناطق القاهرة الكبرى، بما فيها المناطق السياحية والترفيهية التى يقبل عليها المواطنون فى العيد.

أضاف "رزق"  أن أعداد السيارات المخصصة لخدمات المناطق السياحية والترفيهية قابلة للزيادة الفورية من واقع المتابعة الميدانية لأجهزة الحركة ووفقاً لتدفقات الركاب على هذه المناطق مشيرًا إلى انه تم تشغيل منظومة التتبع الالكتروني للسيارات  (G.P.S) التى تحقق المزيد من إحكام السيطرة والمراقبة ، وكذلك غرفة عمليات الهيئة التى تعمل على مدار اليوم لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل من خلال  الشبكة اللاسلكية التي تغطى جميع المحطات النهائية وجراجات الهيئة وكافة مرافقها بالقاهرة الكبرى .

أشار اللواء رزق علي إلى أنه تم  توفير الأعداد اللازمة من السيارات لكل خط  والتي تتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم للتنزه خلال أيام العيد كما تم مراجعة السيارات المخصصة لهذه الخدمة من حيث الحالة الفنية والمظهر العام ونظافة السيارات و تحديث الخدمات المقدمة للأماكن الترفيهية وذلك بتشغيل أحدث السيارات بالهيئة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب وتوفير الرقابة اللازمة لمتابعة تنفيذ خطة التشغيل خلال إجازة العيد .

كما تم تكليف جهاز الرقابة الميدانية بوضع  خطة لتشغيل مجموعات عمل تمثل جميع المناطق الرقابية على مستوى الهيئة بمناطق التشغيل المختلفة بالقاهرة الكبرى سواء المتمركزة بالمحطات أو المتحركة (سيارات – دراجات بخارية) .. وذلك لمواجهة أى حالات طارئة متعلقة بالتشغيل ومنع أى تكدس فى المناطق الترفيهية، وتحويل مسارات الخطوط عند الحاجة إلى ذلك .

أشار ناصر ثابت "مدير مديرية التموين" أنه تم تشكيل غرفة عمليات للعمل خلال أيام العيد تضم قيادات المديرية ومديري الإدارات الداخلية لتلقى بلاغات المواطنين والعمل على حلها مع وجود غرفة عمليات لجميع الإدارات التموينية الفرعية بالاحياء لتلقي بلاغات المواطنين على ارقام (٢٧٤٢٠٠١٩ - ٢٧٤٢٠٠٢٥ - ٢٧٤٢٠٠٣٧ – ٢٧٤٢٠٠٣٨) .

واشار مدير مديرية التموين إلى أن مواعيد المخابز ستعود مرة أخرى إلى مواعيد ما قبل حلول شهر رمضان لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة من كافة الأجهزة التموينية ، وإلغاء اجازات مفتشي الرقابة التجارية والتموينية .

أضاف مدير المديرية أن الشركة القابضة للصناعات الغذائيه والشركات التابعة لها وفرت كميات من السلع، والسكر الحر، والدقيق، والمسلى بنوعية طبيعى، وصناعى، والزبد الطبيعي، والأسماك الطازجة، والمجمدة واللحوم، والبيض، والرنجة، والخضر والفاكهة، من خلال المجمعات لتلبية احتياجات المواطنين خلال العيد .

أوضح مدير مديرية التموين أنه تم التنسيق مع شركة بوتاجاسكو وبتروجاس لتغطية جميع مناطق المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك لتلبية احتياجات المواطنين من اسطوانات البوتاجاز ، حيث سيتم تسكين مفتش مقيم بمستودعات البوتجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات شباب الخريجين ،  كما سيتم تشغيل جميع المراكز والمكاتب وسيارات شباب الخريجين خلال ايام العيد بنسبة 100% يوم وقفة العيد، وبنسبة 75% فى ثانى أيام العيد ، وسوف تعمل المكاتب والمراكز وسيارات شباب الخريجين بنسبة 100% من طاقتها في ثالث أيام العيد.. مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف الحملات علي محطات تموين السيارات طوال أيام العيد للتأكد من توافر البنزين والسولار منعا لحدوث أزمات وتكدس المواطنين أمام المحطات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

0 تعليق