مصر تتغلب على غانا وتضرب موعد مع المغرب في ربع نهائي بطولة الامم الافريقية

 

تمكن منتخب مصر الوطني لكرة القدم من الفوز على منتخب النجوم السوداء غانا بهدف النجم المصري الكبير لاعب نادي روما الايطالي محمد صلاح جاء في بداية الشوط الاول من ضربة حرة مباشرة بطريقة رائعة جدا . وبذالك الفوز يتمكن المنتخب المصري من التاهل الى الدور المقبل ربع النهائي من بطولة امم افريقيا وسيلاقي في الدور ربع النهائي المنتخب المغربي في مباراة عربية عربية للمنافسة على التاهل الى الدور نصف النهائي من الكان .

مدرب الاهلي المصري حسين بدري اكد ان منتخب مصر اليوم امام منتخب غانا قادر على تحقيق نتيجة ايجابية في الجولة الثالثة المتتمة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات لبطولة كاس امم افريقيا بالجابون. قال ايضا ان مستوى المنتخب يتحسن من مباراةلاخرى ونوه على الاصرار والعزيمة التي كانت ملازمة للاعبين منتخب مصر في المباراة الماضية امام اوغندا. كما صرح حين بدري ان لاعب المنتخب المصري يظهر وقت الشدائد والازمات مؤكد على ثقته الكبيرة في قدرة اللاعبين على تحقيق المطلوب وحجز البطاقة الثانية والتاهل الى الادوار الاقصائية.

صرح الارجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر في مؤتمر صحفي ان جميع المنتخبات تواجه صعوبة في البطولة واسعى لتحسين الاداء من مباراة الى اخرى حتى نحقق البطولة واسعاد جماهير منتخب مصر. يطالب اللاعبين بعدم الاستعجال والتعامل بهدوء مع السيناريوهات المتوقع حدوثها في مباراة مصر وغانا اليوم. عبر عن غضب بعض المصريين ان السبب انهم يرغبون في رؤية منتخبهم يؤدي بشكل افضل في المباريات خاصة وهم يرون ان منتخب بلادهم يضم مجموعة مميزة من اللاعبين الذي يبرعون مع النوادي التي يلعبون فيها.

تشكيلة منتخب مصر اليوم ضد غانا اليوم  :

اما عن ماتش مصر وغانا الفريق فقد تحدث كوبر بانه لا يمكن ان يعتمد على التشكيلة التي لعب بها امام اوغندا بسبب اصابة الظهير الايسر لمنتخب مصر محمد عبد الشافي.قد يدخل اللاعب المتالق كريم حافظ بديلا لعبد الشافي وقد يعمل على نقل الظهير الايمن احمد فتحي صاحب المجهود الوافر الى الجانب الايسر وادراج عمر جابر اوالمحمدي كظهير ايمن. رمضان صبحي ممكن ان يبدل باللاعب عبدالله السعيد صاحب هدف مصر الوحيد في البطولة. مباراة مصر وغانا اليوم في ملعب بور جونتي في البلد المستضيف دولة الجابون.

قبل مباراة مصر اليوم غانا تتصدرالمجموعة الرابعة بست نقاط من انتصارين متتاليين على اوغندا ومالي بنتيجة هدف مقابل لاشيئ في المباراتين. بينما تملك مصر اربع نقاط وتتقدم بثلاث نقاط على مالي فيما تاكد خروج منتخب اوغندا بعد هزيمتين متتاليتين من منتخب مصر وغانا.المنتخب المصري يحتاج لنقطة وحيدة من لقاء منتخب غانااليوم ويبحث منتخب مصر عن التعادل على الاقل لتامين التاهل الى الدور الثاني في بطولة كاس امم افريقيا. يلعب غانا ومصر اليوم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية التاسعة بتوقيت مصر.

مدرب منتخب مصر الارجنتيني كوبر يقول بانه مثل اي مدرب يقود فريق في كاس امم افريقيا يتمني التتويج باللقب ويعود مع المنتخب الى القاهرة مرفوعين الراس.لاعب ستوك سيتي رمضان صبحي عبر عن غضبه عقب استبداله في مباراة مصر واوغندا ولنه اعتذر للمدرب كوبر الذي تجاوز هذا الامر من اللاعب الشاب. وشدد المدرب كوبر بان اللاعبين لديهم اصرار وحماس كبير على تحقيق افضل نتيجية وان علاقة الود والاحترام هى السائدة بين جميع عناصر المنتخب.

لكن يجب على الجميع ان يدرك ان المنافسة خلال البطولة صعبة في غضون تقارب المستويات للمنتخبات المشاركة في البطولة. اكد المدير الفني لمنتخب مصر انه يمتلك حلولا لكل المشاكل التي يعاني منها المنتخب المصري ويطالب الجماهير بالاطمئنان على المنتخب وعدم القلق من اي مشكلة تواجهه خلال البطولة القارية.واضاف المدرب كوبر مازحا ليس المصريون فقط من يرغبون في الفوز باللقب زوجتي كذلك تطالبني بالعودة الى القاهرة ومعي كاس البطولة. مؤكدا في الوقت نفسه على اسعاد الجماهير المصرية باللقب الاغلى .

تفاصيل مباراة مصر وغانا اليوم :

الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال وجه رسالة لمدرب منخب مصر وقال انه ليس ساذج كي يشرك اللاعب محمد النني في مباريات الفريق بشكل دائم وهو لايستحق أن يكون متواجدا في التشكيلة.لن المدرب كوبر قال بان النني لاعب ممتاز وعظيم ومقتنع كليا بقدراته وامكانياته. النني لايوجد احد افضل منه في صفوف المنتخب ولو وجد لكان النني في دكة البدلاء. محمد النني لاعب خط الوسط يلعب المباريات بشكل اساسي وهذا قد يكون عبء كبير على اللاعب وقد يتعرض لمشاكل بسبب الاجهاد.

الحارس المصري احمد الشناوي اصيب في عضلات الفخذ الخلفية بعد 20 دقيقة فقط من المباراة الافتتاحية ضد منتخب مالي في الاسبوع المنصرم وعاد الى مصر لاستكمال علاجه. لكن اصابة الشناوي اتاحت الفرصة للحارس المخضرم عصام الحضري للعب ضد منتخب مالي واصبح اكبر لاعب يشارك في النهائيات على الإطلاق ثم بدا اساسيا امام اوغندا ليعادل الرقم القياسي لاعلى حراس المرمى مشاركة في مباريات بالبطولة. الحظري هو يعد اكبر لاعب في البطولة يشارك مع المنتخب في بطولة كاس امم افريقيا المقامة حاليا بالجابون.

من جهة اخرى بابا رحمن مدافع منتخب غانا سيغيب لنهاية الموسم بعد خضوعه لجراحة في المانيا بعد الاصابة التي تلاقاها في مباراة غانا واوغندا.اصيب بابا رحمن بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليسرى وقطع في الغضروف الداخلي والخارجي.سافر ظهير تشيلسي الذي يلعب في صفوف شالكة هذا الموسم على سبيل الاعارة حيث سافر الى لندن للخضوع لفحوص مبدئية ومن ثم سافر الى المانيا بعد الاصابة وخضع الى عملية جراحية احرمته من المشاركة مع المنتخب في كاس الامم الافريقية بالجابون وايضا مع فريق شالكة الالماني.

يحتاج منتخب مالي الفوز على منتخب اوغندا وانتظار تعثر منتخب مصر حينها قد يحسم فارق الاهداف بطاقة التاهل وربما القرعة تحسم الموقف في حال خسرت مصر بهدف مقابل لاشيئ وفازت مالي بنفس النتيجة. منتخب مالي مرشح ايضا بالتاهل الى الدور الثاني في حال فوزه على منتخب اوغندا وتعثر منتخب مصر في مباراته امام غانا الذي يتصدر المجموعة الرابعة وضمن التاهل الى الدور الثاني . منتخب غانا لن يكون لقمة سائغة حيث انه سيحاول الثار من منتخب مصر الذي حرمه البطولة في النهائي في وقت سابق.

موعد مشاهدة مباراة مصر وغانا اليوم في بطولة الامم الافريقية 2017 :

الساعة 10 بتوقيت مكة
الساعة 9 بتوقيت القاهرة العاصمة المصرية

القنوات الناقلة لمباراة مصر وغانا بث مباشر تلفزيونيا اليوم في امم افريقيا :

beIN SPORTS MAX 3 HD فرنسي
beIN SPORTS MAX 1 HD عربي

الشعب المصري يتطلع لمباراة المنتخب المصري اليوم في مقابلة مصر وغانا لمعرفة ما ستؤول الية الاحداث هل يستطيع منتخب كصر المضي قدما في بطولة امم افريقيا ام انة وصل الى نهاية الطريق فعلا وان مشاركتة في البطولة كنت متواضعة بشكل كبير . ولا يزال التاريخ شاهدا حيا ان جيل اللاعب الكبير محمد ابو تريكة وعماد متعب وعمر زكي واحمد حسن ووائل جمعة والحارس الحظري وغيرهم من نجوم منتخب مصر في ذالك الزمن هو افضل من مثل المصريين في المحافل الدولية . فهل يستطيع هذا الجيل تكرار ولو بعض انجازاتت ذالك الجيل .

نتيجة مباراة مصر وغانا اليوم في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في امم افريقيا 2017 :

انتهت المباراة بفوز مصر على غانا بنتيجة 1-0