عمرها ما خطرت على بالك .. لن تصدق ماذا يحدث لهاتفك الجوال بمجرد تفعيل خاصية وضع الطيران؟! .. خبراء التكنولوجيا يجيبون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إن وضع الطيران المعروف أيضا باسم وضع الرحلة هو إعداد مهم ومبتكر يتوفر في معظم الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية وحواسيب الكمبيوتر المحمولة يعمل وضع الطيران على تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية للجهاز مما يشمل إيقاف استقبال وإرسال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية وبيانات الإنترنت وكذلك تعطيل تشغيل البلوتوث وواي فأي الجهاز يأتي اسم وضع الطيران من قواعد السلامة الجوية التي تمنع استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال الرحلات الجوية.

استخدامات وضع الطيران

تم تصميم وضع الطيران بغاية السلامة والراحة حيث يعمل على تعطيل جميع الاتصالات اللاسلكية للجهاز بهدف منع التداخلات غير المرغوبة مع نظم واتصالات الطائرة أثناء الرحلة عند تفعيل وضع الطيران يتم قطع الاتصال بالشبكات الخلوية وتعطيل بلوتوث الجهاز مما يحافظ على سلامة عمليات الطيران ويضمن سلامة الركاب.

ومن ثاني الأهداف يهدف وضع الطيران أيضا إلى تقليل الضغط على بنية الاتصالات الخلوية على الأرض حيث يقلل من عبء أبراج الاتصال ويقلل من احتمالية حدوث تشويش في الخدمة لمستخدمي الجوال غير المتصلين بالرحلات يتم ذلك من خلال تعطيل قدرة الأجهزة على البحث عن شبكات الجوّال والاتصال بها أثناء فترات الاقلاع والهبوط الحرجة مما يسهم في تحسين تجربة الاتصال لجميع مستخدمي الهاتف المحمول.

مميزات تفعيل وضع الطيران في الهاتف

ما يمكنك فعله في وضع الطيران

مشاهدة وسائط مثل الأفلام والاستماع إلى الموسيقى شريطة أن تكون محملة مسبقا على جهازك. تشغيل الألعاب التي لا تتطلب اتصالا بالإنترنت. كتابة وحفظ الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني التي سترسل بمجرد هبوط الطائرة ووصولك لوجهتك حيث يتم تعطيل وضع الطيران ويمكنك الاتصال بشبكة الجوّال. استخدام الخرائط التي لا تتطلب اتصالا بالإنترنت مع ملاحظة أن بعض الخصائص قد تكون غير متوفرة كحركة المرور الحية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق