نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم في دور ربع نهائي امم افريقيا 2017

نقدم لكم الان نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم في دور ربع نهائي امم افريقيا 2017، حيث خرجت تونس الخضراء من الدور ربع النهائي لبطولة الامم الافريقية من جديد ولم تتمكن من فك عقدة اتمرت لاكثر من عشر سنوات ، عندما خسرت اليوم من منتخب بوركينا فاسو بنتيجة هدفين مقابل لا شئ ، جاء الهدف الاول عند الدقيقة 81 بينما تبعة الهدف الثاني في الدقيقة 85 وهكذا انتهت المباراة بفوز منتخب بوركينا فاسو .

قدم منتخب تونس اداء متصاعدا في النسخة الحالية للبطولة حيث بدء المسابقة بالخسارةبهدفين نظيفين امام منتخب السنغال في الجولة الاولى بالمجموعة الثانية قبل ان يستعيد اتزانه سريعا ويتغلب على نظيره الجزائري بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية. واختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بالفوز باربعة اهداف مقابل هدفين على منتخب زيمبابوي. ويعتبر الفوز على زيمبابوي اكبر انتصار في البطولة حتى الآن ليحصل في النهاية على المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط خلف السنغال المتصدر.

منتخب تونس يسعى للتخلص من عقدة دور الثمانية في كاس الامم الإفريقية لكرة القدم الذي لم يتجاوزه منذ فوزه باللقب عام 2004 عندما يلتقي مع بوركينا فاسو اليوم في البطولة التي تستضيفها الجابون.هنري كاسبرزاك مدرب تونس يحتاج للتخلي عن حذره الدفاعي والاندفاع للهجوم اذا ما اراد الذهاب لابعد من دور الثمانية.نقلت تقارير صحفية عن كاسبرزاك الذي يقود تونس في النهائيات للمرة الثالثة قوله بلوغ دور الثمانية لن يكون نهاية المشوار ورسالتي للاعبين هي الانتصار ولا شيء غيره في مواجهة بوركينا فاسو. المنتخب التونسي يتطلع لمواصلة مسيرته في بطولة كاس الامم الأفريقية لكرة القدم والتاهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 13 عام حينما يواجه منتخب بوركينا فاسو اليوم في دور الثمانية للبطولة.

طريقة مشاهدة تونس وبوركينا فاسو:

قدم منتخب تونس عروضا هجومية رائعة في الدور الاول للمسابقة بفضل مهارة لاعبيها وهبي الخزري ويوسف المساكني ونعيم السليتي ومحمد امين بن عمر.على الرغم من خسارتها 2-صفر امام السنغال في اولى مباريات منتخب تونس الا انها قدمت اداء قويا قبل ان تستعيد توازنها بالفوز 2-1 على الجزائر ثم اكتساح زيمبابوي 4-2 في الجولة الختامية.بفضل الاداء الجيد في الدور الاول كبر حلم منتخب تونس وزادت ثقته في قدرته على تخطي بوركينا فاسو ومواصلة التقدم في البطولة ودعم اماله في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.

لكن مهمة تونس لن تكون سهلة امام وصيف نسخة 2013 والذي قدم بدوره اداء جيدا وتاهل الى دور الثمانية في صدارة مجموعته الثانية التي ضمت منتخب الجزائر والسنغال والجابون المنظم للبطولة.رغم ذلك يتطلع منتخب تونس للفوز والثار لخسارته ضد بوركينا فاسو على ارضها بركلات الترجيح في دور الثمانية بالبطولة عام 1998 حينما كان كاسبرزاك مدربا لتونس ايضا. صرح المدرب البولندي هنري كاسبرزاك اعرف قدرات جيدا منتخب بوركينا فاسو الذي يتميز بالمهارات الفنية العالية والسرعة للاعبيه. فهو فريق يضم جيلا جديدا يسعى للتالق وصنع الحدث في البطولة .

لاعب خط الوسط عمر حمزة بدوره صرح وقال نحن مطالبون بتجنب الاخطاء الدفاعية التي ارتكبناها من قبل.ونحن عازمون على التالق والذهاب بعيدا في هذه النهائيات. وبلوغ قبل النهائي سيفتح امامنا ابواب التتويج باللقب القاري الذي لطالما حلمنا به منذ سنين. مصادر اعلامية توكد من اقتراب عودة حارس مرمى منتخب تونس ايمن المثلوثي مكانه ضمن التشكيلة الاساسية للمنتخب التونسي في المباراة المقررة ضد بوركينا فاسو اليوم بدور الثمانية من بطولة كاس الأمم الافريقية 2017 لكرة القدم المقامة حاليا بالجابون.

تفاصيل مباراة منتخب تونس وبوركينا فاسو

المثلوثي الذي غاب عن المباراة الثالثة لتونس في الدور الأول ضد زيمبابوي قد عاد للمشاركة في تدريبات المنتخب الجماعية بشكل طبيعي بعد ان تعافى من الاصابة التي تعرض لها خلال المباراة امام الجزائر.من المتوقع أن يجري المدرب هنري كاسبرجاك تغييرا طفيفا على التشكيلة التي واجهت زيمبابوي باللاعب محمد علي اليعقوبي بديلا ل علي معلول الظهير الأيسر .

من جانبه يطمح منتخب الخيول في استمرار مغامرته في المسابقة وتكرار الانجاز الذي حققه عام 2013 بجنوب فريقيا حينما صعد للمباراة النهائية للمرة الوحيدة في تاريخه.المنتخب البوركيني كان في مجموعة صعبة خلال الدور الاول ضمت الجابون والكاميرون وغينيا بيساو. الا ان منتخب بوركينا فاسو نجح في التربع على صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط بفارق هدف عن منتخب الكاميرون .

من المقرر ان يدفع البرتغالي باولو دوارتي مدرب بوركينا فاسو بكواكو كوفي في حراسة المرمى يوسوفو وياكوبا كوليبالي وستيف ياجو ودايو وباكاري كوني  في خط الدفاع وشارل كابوري وعبدالرزاق تراوري وبيرتران تراوري وناكولما بريجيوس في خط الوسط والان تراوري واريستيد بانسيه في خط الهجوم.

موعد مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم :

الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية

الساعة السادسة مساء بتوقيت مصر

نتيجة مباراة تونس وبوركينا فاسو اليوم في دور ربع نهائي امم افريقيا 2017

انتهت المباراة بفوز بوركينا فاسو على تونس بنتيجة 2-0