حماد يطالب رئيس وأعضاء البرلمان بالتعجيل في اعتماد الميزانية العامة للدولة لعام 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ليبيا – وجه رئيس حكومة الاستقرار أسامة حماد، كتاباً لرئيس وأعضاء مجلس النواب، طالبهم فيه، بالتعجيل في اعتماد الميزانية العامة للدولة لعام2024 وأن يتم تفويض الحكومة دون غيرها بتنفيذ هذه الميزانية.

حماد وفي كتابه الذي تلقت المرصد نسخة منه،لفت إلى أنه على الرغم من تقديم الحكومة  لمشروع ميزانية 2024 خلال الآجال المقررة قانوناً، إلا أنه لم يتم إصدار قانون باعتماد الميزانية العامة للدولة وهو الأمر الذي فتح المجال لحكومة تصريف الأعمال (منتهية الولاية) بأن تستمر في صرف العديد من أوجه النفقات العامة على نحو مخالف للتشريعات والنظم المالية للدولة.

وأكد حماد، بأن حكومة الدبيبة تحتكر إدارة منظومة المرتبات وتوظفها وفقاً لأهوائها السياسية وهذا صار أمراً واضحاً ولا يمكن تجاهله، وأنها حجبت صرف مرتبات العاملين بهيئة الزكاة بالمنطقة الجنوبية وإصدارها لحوالة مرتبات العاملين بهيئة الأوقاف بالمنطقة الشرقية والجنوبية بالعجز، بالإضافة إلى إيقاف الحكومة المنتهية صرف مستحقات الدعم لشركات الخدمات العامة بالمنطقة الشرقية والجنوبية لمدة تزيد عن ستة أشهر.

كما أشار إلى أن حكومة الدبيبة لم تصرف العجز في المرتبات المستحقة لمنتسبي القوات المسلحة التابعة للقيادة العامة وذلك بناءً على الموقف السياسي لهذه الجهات، مشدداً على ضرورة التحرك سريعاً لوضع حد لهذه الممارسات الخاطئة والتلاعب بحقوق المواطنين.

وطالب حماد بالعمل على التعجيل باعتماد الميزانية العامة للدولة لعام 2024 وأن يتم تفويض الحكومة دون غيرها بتنفيذ هذه الميزانية.

 

 

0 تعليق