«انتهى زمن السعودية وامريكا» .. هذه الدولة ستتربع على عرش الثراء بعد اكتشاف أكبر واضخم بئر نفطي فيها.. تعرف عليها.!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يقيم حجم تطور وغنى أي دولة بعدد موارد الطاقة الغير متجددة التي تحوز عليها مثل البترول والغاز الطبيعي، لما لهما من أهمية كأساسٍ للصناعة المعاصرة واعتماد كل دول العالم عليهما، لا تعد الدولة ذات أكبر مخزون بترولي بالضرورة الأعلى إنتاجية في العالم،  ويبرز تقرير صادر عن مركز البترول العالمي هذه الحقيقة، إذ يشير التقرير إلى أن الدولة صاحبة الاحتياطي الأكبر من النفط في العالم تملك تقريبا حوالي 303 مليارات برميل من البترول. وعليه، يستعرض المقال أبرز الدول ومواقفها وفق ما جاء في إحصائيات مركز البترول الدولي.

أكبر احتياطيات النفط في العالم

تفيد التقارير الصادرة عن مركز البترول الدولي بأن دولاً مثل إيران وكوبا والعراق والصين والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وكندا تُعد من بين أهم الدول المنتجة للنفط في العالم. ومع ذلك، وبحسب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، فإن هذه الدول ليست صاحبة أكبر الاحتياطيات النفطية على مستوى العالم، حيث تحتل فنزويلا الصدارة بما تملكه من حوالي 303 مليارات برميل نفط قابلة للاستخراج، بالرغم من ذلك، فإن الإنتاج اليومي لفنزويلا من النفط محدود جدا، إذ لا يتعدى 700 ألف برميل فقط، وهو رقم ضئيل بالمقارنة مع معدلات إنتاج الدول الرائدة في هذا المجال.

«انتهى زمن السعودية وامريكا» .. هذه الدولة ستتربع على عرش الثراء بعد اكتشاف أكبر واضخم بئر نفطي فيها.. تعرف عليها.!

إنتاج فنزويلا من النفط

يعد من الأمر المحير أن تكون حصة فنزويلا من الإنتاج العالمي للنفط لا تتعدى الواحد بالمئة في العام 2021،إذ تعاني الأوضاع الاقتصادية في فنزويلا بصورة كبيرة نتيجة العقوبات التي فرضت عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والتي استهدفت بنيتها التحتية في عام 2019، إضافة إلى تدني مستويات الاستثمار داخل البلاد، الأمر الذي يعيق استغلال فنزويلا للنفط كمورد أساسي للإيرادات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق