عصام الحظري

عصام الحظري النجم المطلق في منتخب مصر على مر التاريخ

الحارس المصري عصام الحظري يعتبر هو النجم المطلق في منتخب مصر هذا ما تداولتة اليوم وسائل الاعلام المصرية حيث يرى الكثيرين من الوسط الرياضي الذين اعتبروا  ان حارس مرمى منتخب الفراعنة عصام الحضري أحد أعضاء تشكيلة العصر الذهبي للكرة المصرية، حين هيمن الفراعنة على كرة القدم الأفريقية. كما أنه يعتبر نجم المنتخب المطلق، لمساهمته الرئيسية في بلوغه نهائي النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية.

فرض اللاعب عصام الحظري (44 عاما) نفسه نجما مطلقا للمنتخب المصري الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 1996، وأحد أبرز نجومه على مر التاريخ، بعدما ساهم بشكل أساسي في بلوغه نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017.وتلقى الحضري هدفا واحدا في البطولة، وصد ركلتين ترجيحيتن في نصف النهائي في مواجهة بوركينا فاسو.

والحضري هو الوحيد من تشكيلة العصر الذهبي للمنتخب الذي هيمن على كرة القدم الأفريقية، وشارك في إحراز منتخب بلاده أربعة من ألقابه السبعة في البطولة الأفريقية، أعوام 1998، 2006، 2008، و2010، قبل أن تغيب مصر عن البطولة لثلاث نسخ متتالية.

وفي مشاركته الثامنة، كان الحارس المخضرم احتياطيا لأحمد الشناوي، إلا أنه دخل بديلا منه في الشوط الأول للمباراة الافتتاحية أمام مالي، ليصبح أكبر لاعب سنا في تاريخ البطولة.

المصدر – فرانس 24