الرئيسية / أخبار الرياضة / روما يستعيد وصافة الدوري الايطالي برباعية في شباك فيورنتينا

روما يستعيد وصافة الدوري الايطالي برباعية في شباك فيورنتينا

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

افترس فريق روما ضيفه فيورنتينا بأربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب “أولمبيكو” في الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

سجل البوسني إدين دجيكو هدفين في الدقيقتين 39 و83 كما أحرز فازيو وناينجولان هدفين في الدقيقتين 58 و75 على الترتيب ليفوز روما برباعية بقيادة مديره الفني سباليتي.

واستعاد روما وصافة الدوري الإيطالي بعد هذا الفوز حيث رفع رصيده إلى 50 نقطة خلف يوفنتوس المتصدر بأربع نقاط وتجمد رصيد فيورنتينا عند 37 نقطة في المركز السابع.

بدأ اللقاء بحذر دفاعي من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب ، وحاول روما استكشاف مرمى فيورنتينا بتسديدة قوية من ناينجولان تحولت لركنية، ومحاولة أخرى من الشعراوي اصطدمت في أقدام المدافعين.

وفي الدقيقة 14 ، أنقذ المدافع فازيو فرصة خطيرة وقريبة للفيولا عن طريق كييزا الذي سدد في المرمى بعد تقدم الحارس تشيزني ولكن فازيو أطاح بالكرة برأسه بعيداً عن المرمى.

محاولات روما لم تتوقف في ظل تراجع دفاعي للفيولا ولم يدرك ناينجولان تمريرة بينية رائعة في عمق الدفاعات ، وحاول باباكار مهاجم فيورنتينا بتسديدة في أقدام المدافعين، وأضاع برونو بيريز فرصة لأصحاب الأرض من تمريرة رائعة نفذها ناينجولان ولم يستغل الظهير المنطلق.

وبعد مرور 39 دقيقة استغل المهاجم دجيكو هفوة قاتلة من دفاع فيورنتينا الذي توقف ظناً أن اللعبة تسلل ولكن النجم البوسني كان خارج التسلل وتسلم الكرة وسدد في الشباك ليتقدم لروما.

انتفض لاعبو روما هجومياً وحصل ناينجولان على خطأ على حدود منطقة الجزاء بعد عرقلته من جانب فاليرو سددها ناينجولان وأكملها دجيكو ولكن الحارس المتألق تاتاروسانو أنقذ الموقف لينتهي الشوط الأول بتقدم روما.

بدأ روما الشوط الثاني بنزعة هجومية لتعزيز التقدم وتحرك النشيط ستيفان الشعراوي على الجبهة اليسرى ولكن الدفاع أبعد الخطورة ثم تمريرة عرضية التقطها الحارس.

ونال جونزالو رودريجيز مدافع الفيولا البطاقة الصفراء، ونجح المدافع فازيو في تسجيل الهدف الثاني لروما في الدقيقة 58 من ضربة رأس متقنة عبر تمريرة عرضية رائعة لتسكن شباك فيورنتينا.

أشرك فيورنتينا أول تغييراته بنزول إيلشيتش بدلاً من ماكسيمليانو أوليفيرا في الدقيقة 63 ، وانطلق إيمرسون ومرر كرة عرضية أبعدها الدفاع ثم انطلاقة من الشعراوي بلا خطورة وأضاع دجيكو فرصة آخرى لروما من كرة عرضية.

أطلق روديجير تسديدة قوية مرت بجوار القائم في محاولة جديدة لروما ، وأهدر دجيكو فرصة محققة بعد انفراد صريح ومراوغة الحارس ولكن الدفاع أنقذها قبل أن تهز الشباك وتمريرة عرضية أخرى لم يستغلها مهاجمو روما.

أشرك فيورنتينا اللاعب كريستيان تيو على حساب بيرنارديسكي في الدقيقة 74 ، وأحرز روما هدفه الثالث عن طريق ناينجولان الذي تسلم كرة عرضية رائعة من ستروتمان ليودعها الشباك ببراعة في الدقيقة 75.

وألقى باولو سوزا مدرب فيورنتينا بآخر أوراقه في الدقيقة 78 بنزول كريستوفرو على حساب كييزا ، ودفع روما بأول تغيير في الدقيقة 80 بنزول فرانشيسكو توتي بدلاً من ستيفن الشعراوي، ونجح دجيكو في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 83 بعدما استغل خطأ دفاعي ساذج من أستوري وسط اعتراضات لاعبي الفيولا ولكن المهاجم البوسني أودع الكرة في الشباك ببراعة.

ودفع روما باللاعب باريديس بدلاً من دي روسي في الدقيقة 84 ووجه دجيكو تسديدة قوية بجوار القائم ، وراوغ ناينجولان أملاً في هدف خامس ولكن دفاع الفيولا أنقذ الموقف واختتم روما تغييراته بخروج ناينجولان ونزول كليمنت جرينير في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بفوز كبير برباعية نظيفة لروما.

المصدر – كووورة

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن عامر المحمودي