الرئيسية / أخبار الرياضة / الزمالك بطلاً للسوبر المصري على حساب الأهلي
الكلاسيكو المصري

الزمالك بطلاً للسوبر المصري على حساب الأهلي

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

توج نادي الزمالك بطلاً لكأس السوبر المصري للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على غريمه التقليدي النادي الأهلي بركلات الترجيح (3-1) في لقاء “الكلاسيكو” الذي جمع بينهما الجمعة 10 فبراير على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي .

ففي المباراة التي شهدت حضوراً جماهيرياً غفيراً ، جاء الشوط الأول مخيباً للآمال بعد أن فشل كلا الفريقان في تقديم المستوى المرجو منهما ، وفي الشوط الثاني سيطر الأهلي على اللعب دون أن يشكل خطورة تذكر على المرمى الزملكاوي حتى الدقيقة 88 حين أضاع المهاجم النيجيري أجاي فرصة سهلة أمام مرمى الزمالك كادت أن تهدي الكأس لناديه الأهلي ، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وليحتكم الفريقان لركلات الترجيح .

ولم يهدر لاعبو الزمالك أي ركلة ترجيحية وسجل ثلاثية القلعة البيضاء في سلسلة ركلات الترجيح كلاً من : باسم مرسي ، أسامة إبراهيم ، أحمد رفعت على الترتيب .

بينما أضاع لاعب الأهلي مؤمن زكريا ركلة الترجيح الأولى ، وترجم زميله أحمد حجازي الركلة الثانية إلى هدف يتيم للمارد الأحمر وذلك قبل أن يهدر زميلاه صالح جمعة وحسام غالي الركلتين الثالثة والرابعة على التوالي .

وبهذا الفوز فقد ثأر الزمالك من الهزيمة التي مني بها أمام بطل الدوري الأهلي والذي توج بلقب النسخة الماضية على حساب القلعة البيضاء بفوزه عليه آنذاك في النهائي الذي أقيم على ملعب “محمد بن زايد”  في أبو ظبي أيضاً .

بينما يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب بطل مسابقة كأس السوبر المصري برصيد تسع مرات ، علماً بأن البطولة لم تقم في موسمي (2012 و2013) بسبب توقف النشاط الكروي في مصر على خلفية الظروف السياسية التي مرت بها البلاد .

في حين عانق فريق “المقاولون العرب” كأس السوبر مرة واحدة فقط وحصدها على حساب الزمالك ، وكان لفريق حرس الحدود شرف الحصول على هذه الكأس مرة واحدة أيضاً بفوزه على الأهلي .

والتقى قطبا الكرة المصرية الزمالك والأهلي في 4 مواجهات من قبل في بطولة كأس السوبر المصري ، حسمها الأهلي كلها لصالحه حيث فاز المارد الأحمر باللقب على حساب القلعة البيضاء لأول مرة عام 2003 بركلات الترجيح ، ثم في عام 2008 بهدفين نظيفين ، وبعدها في عام 2014 وحسمها الأهلي بركلات الترجيح (8-7) ، وأخيراً في العام الماضي فاز المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن معين ناصر