الرئيسية / أخبار السياسة / ترامب يسعى الى نقل السفارة الامريكية في اسرائيل من تل ابيب الى القدس

ترامب يسعى الى نقل السفارة الامريكية في اسرائيل من تل ابيب الى القدس

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

ذكرت صحيفة ” نيويورك تايمز” الأمريكية في عددها الصادر  أمس ( الجمعة)، أن ترامب ربما يطلب مساعدة دول عربية أبرزها مصر والسعودية للتوصل إلي حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وبحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائليلة العامة عن الصحيفة، فإن مسئولين عرب حذروا ترامب ومستشاريه من أن التعاون مرهون بتجنب إدارته القيام بما اعتبروه تحركات استفزازية لدعم إسرائيل ، وأشارت الصحيفة، إلي أن البيت الأبيض أخذ تحذيرات العرب بعين الاعتبار وأجل خطة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلي القدس حتي لا تتسب في إثارة غضب الفلسطينيين.

ومن المقرر أن يجتمع ترامب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن يوم (الأربعاء ) المقبل لبحث عدة قضايا من ضمنها المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين بحسب ما ذكرته الإسرائيلية العامة .

وكانت آخر مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين توقفت عام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية دون إحراز تقدم.

ومن ناحية أخري قال أمين سر اللجنة التفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن الإتصالات سواء السياسية والأمنية والاقتصادية وغيرها مستمرة ، علي أساس أننا نعرف بأن الولايات المتحدة ستستمر في مواقفها وخاصة رفض الاستيطان وإدانته واعتباره غير” شرعي” ، بالإضافة إلي ما أثير حول نقل سفارتها في إسرائيل من تل ابيب إلي القدس .

وأعرب عريقات عن أمله بأن ترسل إدارة ترامب رسالة واضحة ومحددة لجميع دول العالم عن استعدادها لصناعة السلام القائم علي العدل والشمولية وعلي أساس قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة لكافة مواضيع البحث النهائي.

ودعا عريقات الإدارة الأمريكية، إلي العمل من أجل إطلاق عملية سلام ذات مغزي تقوم علي تحقيق خيار الدولتين علي حدود 1967 ،معرباً عن أمله بأن تكون تلك المواقف بمثابة نقطة إرتكاز لأي تحرك يهدف الي تحقيق السلام

واضاف عريقات، إن وفداً فلسطينياً برئاسة وزير المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج التقي في واشنطن مع رئيس جهاز المخابرات الأمريكية وعدداً آخر من المسئولين الأمريكيين.

الجدير بالذكر أن ترامب كان قد وعد خلال حملته الانتخابية بنقل سفارة بلاده لدي إسرائيل من تل ابيب الي القدس، الأمر الذي رفضه الفلسطينيون.

 

المصدر : وكالة أنباء شينخوا

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن معين ناصر