الرئيسية / أخبار السياسة / مظاهرات حاشده ضد الحكومه في بوخاريست
معارضو الحكومة في رومانيا
معارضو الحكومه بوخاريست

مظاهرات حاشده ضد الحكومه في بوخاريست

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

قام معارضوا الحكومه في رومانيا اليوم الأحد بتنظيم مظاهرات كبيره بالعاصمه بوخاريست وأقيمت ضد الحكومه التي خففت قوانين مكافحة الفساد وتواجه احتجاجات كثيره منذ بداية الشهر الحالي.

وهناك مظاهرات أخري كثيره شهدتها عدة مدن من بينها  كلوي وسيبيو وبراسوف وتيميسوارا وذلك لمطالبة الحكومه بالإستقلال علي الرغم من أن الحكومه تراجعت عن مرسوم يمهد للعفو عن متهمين بقضايا فساد بحجة التخفيف من زحمة السجون.

المتظاهرون قاموا بترديد هتافات من بينها “نقاوم ولن نرحل” برحيل الحكومة الحالية وبقيام الحزب الاشتراكي الديمقراطي -الذي فاز بالانتخابات الأخيرة التي جرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي- بتشكيل فريق جديد.

ولقد قدم وزير العدل فلورين يورداش استقالته وذلك بعد مظاهرات احتجاج كبيره جدا وغير مسبوقة منذ سقوط الحكم الشيوعي، وهو من معدّي مرسوم أقرته الحكومة ثم سحبته أمام ضخامة المظاهرات.

وفي نهاية ينايربالعام  الماضي، تم أصدار من الحكومة بمرسوما يمهد للعفو عن المتهمين في قضايا فساد بحجة التخفيف من اكتظاظ السجون، لكن المعارضين والمحتجين رأوا أن هذا المرسوم يسعي إلي وقف الملاحقات التي تتم ضد زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم ليفيو دراغينا , ومسؤولين آخرين من الحزب نفسهوغيرهم من المتهمين بالفساد .

وردا على هذه الخطوة، نزل مئات الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع في المدن الكبرى الأحد الماضي في مظاهرات تعد هي الأضخم منذ سقوط الحكم الشيوعي عام 1989.

وبعد سحب الحكومة المرسوم، تراجعت أعداد المشاركين في المظاهرات بشكل لافت، لكن الآلاف واصلوا الاحتشاد بالعاصمة مشددين على تمسكهم بمطلب إسقاط الحكومة.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ