الرئيسية / أخبار السياسة / إستعداد مصري لدعم قدرات الجيش اللبناني لمكافحة الإرهاب
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

إستعداد مصري لدعم قدرات الجيش اللبناني لمكافحة الإرهاب

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

أكد الرئيس المصري اليوم الإثنين أن هناك إستعداد مصري كامل لمساندة قدرات الجيش اللبناني  ومختلف أجهزته الأمنية في إطار تعاون البلدي لمكافحة الإرهاب .

لقد جاء ذلك في مؤتمر عقد اليوم جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالرئيس اللبناني ميشال عون الذي يزور القاهرة للمرة الأولى منذ انتخابه رئيسا للبنان في أكتوبر تشرين الأول .

ولم يوضح الرئيس السيسي ما هي أنواع الدعم الذي قد تقدمه مصر للجيش اللبناني .

وقال السيسي “تطرقت مباحثاتنا إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والأزمة السورية وأزمة اللاجئين التي يعانى منها لبنان.”

ووضح أيضا “اتفقنا على ضرورة وقوف الدولتين معا ضد مخاطر الإرهاب حيث أعربت لفخامته عن استعداد مصر لدعم قدرات الجيش اللبناني ومختلف أجهزته الأمنية”.

وتأثر لبنان جراء الصراع في سوريا وتعرض لبعض الهجمات التي نفذها متشددون تسللوا عبر الحدود  كما يقاتل عناصر من حزب الله اللبناني في سوريا دعما للرئيس السوري بشار الأسد.

ويقول مسؤولون لبنانيون أيضا إن 1.5 مليون لاجئ سوري يعيشون في لبنان.

وانتخب البرلمان اللبناني عون رئيسا للبلاد في أواخر أكتوبر تشرين الأول منهيا 29 شهرا من الفراغ الرئاسي.

وتعهد عون بعد أداء اليمين الدستورية بإبقاء بلاده بعيدا عن “النيران المشتعلة” في المنطقة. وقال إن أي حل للصراع السوري يجب أن يضمن عودة اللاجئين السوريين في لبنان.

وتكافح قوات الجيش المصري أيضا في محاربه الإرهاب والعمل علي القضاء على المتشددين الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية ينشطون في شمال شبه جزيرة سيناء.

وقال عون في المؤتمر الصحفي مع السيسي يوم الاثنين إنه “لا خلاص لبلدينا… من هذا الإجرام الإرهابي إلا بالتضامن الكامل في مواجهته.”

وأضاف أن “مصر الاعتدال والانفتاح… يمكنها إطلاق مبادرة إنقاذ عربية تقوم على وضع إستراتيجية مشتركة لمحاربة الإرهاب الذي يضرب في أرضنا ويستبيح أهلنا والعمل على إيجاد الحلول السياسية للازمات الملحة في الوطن العربي وبالأخص في سوريا.”

ودعا عون السيسي للقيام بزيارة رسمية إلي لبنان وقبل الرئيس المصري هذه الدعوة وتعهد بزيارة بيروت في أقرب فرصه ممكنه .

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ