الرئيسية / أخبار السياسة / صاروخ جديد بقدرات نووية اليوم بكوريا الشماليه
صاروخ جديد بقدرات نووية
صاروخ جديد بقدرات نووية

صاروخ جديد بقدرات نووية اليوم بكوريا الشماليه

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نجحت اليوم تجربه جديده لكوريا الشماليه وهي اطلاق صاروخ جديد بقدرات نوويه حيث وضحت كوريا الشمالية يوم الاثنين إنها اختبرت بنجاح صاروخا باليستيا جديدا من متوسط إلى طويل المدى يوم الأحد مدعية أنها حققت مزيدا من التقدم في برنامج الأسلحة في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة .

ولقد قامت كوريا بإطلاق صاروخ جديد باليستيا في البحر في وقت مبكر يوم الأحد وهو أول اختبار لتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ موقف متشدد من نظام كوريا الشمالية الذي أجرى العام الماضي تجارب نووية وصاروخية بمعدل لم يسبق له مثيل .

ولقد أصدرت وكالة الأنباء الكوريه قرارا توضح فيه إن الزعيم كيم جونج أون أشرف على اختبار الصاروخ بوكجوكسونج وهو نوع جديد من الأسلحة الاستراتيجية القادرة على حمل رأس نووي .

وأشار مصدر مسؤول بالبعثة الأمريكية في الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية طلبت إجراء مشاورات عاجلة بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إطلاق الصاروخ. وتوقع المسؤول عقد الاجتماع بعد ظهر يوم الاثنين.

وقالت اليابان إن فرض عقوبات جديدة على بيونجيانج قد يكون محل نقاش في الأمم المتحدة ودعت الصين إلى الاضطلاع بدور “بناء” في الرد على التجربة الصاروخية الجديدة

والصين حليفة رئيسية لكوريا الشمالية لكنها تشعر بالغضب من استفزازات بيونجيانج المتكررة على الرغم من أنها تقاوم دعوات الولايات المتحدة وآخرين لكبح جارتها.ولكن لم تعلق الصين علنا بعد على التجربة الصاروخية.

وقال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوم الاثنين “طلبنا من الصين عبر مستويات متعددة أن تتخذ أفعالا بناءة كعضو دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وسنواصل العمل في هذا الصدد. في الوقت نفسه ستواصل اليابان حث كوريا الشمالية على ممارسة ضبط النفس والامتناع عن الأفعال الاستفزازية والانصياع لقرارات الأمم المتحدة.”

وقد قامت كوريا بإجراء خمس تجارب نووية بينهم اثنان العام الماضي على الرغم من أنه لم يتم التحقق بشكل مستقل من مزاعمها أنها قادرة على تصغير سلاح نووي لوضعه على صاروخ.

وقال مصدر عسكري في كوريا الجنوبية يوم الأحد إن الصاروخ وصل لارتفاع 550 كيلومترا.

وقطع الصاروخ مسافة 500 كيلومتر وسقط على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية في اتجاه اليابان

 

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ