الرئيسية / أخبار السياسة / مستشار الأمن القومي الأمريكي مايكل فلين يقدم استقالته بسبب اتصالاته مع روسيا
مستشار الأمن القومي الأمريكي
مستشار الأمن القومي الأمريكي

مستشار الأمن القومي الأمريكي مايكل فلين يقدم استقالته بسبب اتصالاته مع روسيا

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

مستشار الرئيس الأمريكي مايكل فلين قدم استقالته في ساعه متأخره من مساء أمس الإثنين وذلك بسبب اتصالات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع روسيا وجدل واسع حول ما إذا كان قد ناقش  إمكانية رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا قبل تولي ترامب السلطة.

لقد قدم مايكل استقالته بعد ساعات قليله من قول ترامب من خلال متحدثه الرسمي إنه يراجع الموقف ويتحدث مع نائب الرئيس مايك بنس وكان مايكل قد أكد لبنس أنه لم يناقش قانون العقوبات مع الروس  ولكن اتضح بعد ذلك ان مايكل قام بذلك وأنه جرت مناقشة الموضوع .

ولقد قال مايكل في خطاب استقالته “للأسف .. بسبب تسارع وتيرة الأحداث.. فقد أخطرت نائب الرئيس المنتخب وآخرين دون قصد بمعلومات غير كاملة فيما يتعلق باتصالاتي الهاتفية مع السفير الروسي. اعتذرت للرئيس ولنائب الرئيس وقد قبلا اعتذاري “

وكان فلين جنرال متقاعد بالجيش الأمريكي وكان مؤيدا لترامب من البداية. وأثار الدهشة في أوساط مؤسسة السياسة الخارجية في واشنطن لمحاولته إقناع ترامب بتحسين العلاقات الأمريكية مع روسيا

ولقد عين الجنرال المتقاعد كيث كيلوج الذي كان كبير الموظفين في مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض- قائما بأعمال مستشار الأمن القومي إلى أن يختار ترامب من سيشغل المنصب .

ويقال ان اسم الجنرال المتقاعد ديفيد بتريوس المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية مرشحا لتولي المنصب .

جاءت استقالة فلين بعد تقرير عن أن وزارة العدل حذرت البيت الأبيض قبل بضعة أسابيع من أن فلين قد يكون معرضا للابتزاز بسبب اتصالاته مع مسؤولين روس قبل تولي ترامب السلطة في 20 من يناير كانون الثاني.

وأكد مسؤول أمريكي تقريرا نشرته صحيفة واشنطن بوست ذكر أن سالي ييتس القائمة بأعمال وزير العدل في ذلك الحين أبلغت البيت الأبيض في أواخر الشهر الماضي بأنها تعتقد أن فلين قد ضللهم بشأن طبيعة اتصالاته مع السفير الروسي لدى الولايات المتحدة.

وأقيلت ييتس لاحقا لمعارضتها الحظر المؤقت الذي فرضه ترامب على دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة .

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ