الرئيسية / منوعات / احتفالات عيد الحب بدون قيد أو رابط والسلطات تحذر من الإحتفال
احتفالات عيد الحب
احتفالات عيد الحب

احتفالات عيد الحب بدون قيد أو رابط والسلطات تحذر من الإحتفال

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

احتفالات عيد الحب اليوم يحتفل العالم كله بما يسمي عيد الحب ولكن بعض السلطات حذرت من هذه الاحتفالات التي تتم بدون ضابط  حيث صادرت السلطات الإندونيسية في أجزاء من البلد ذي الأغلبية المسلمة عوازل ذكرية ومنعت الطلاب من الاحتفال بعيد الحب قائلة إنه يشجع على ممارسة الجنس دون ضابط ويخالف المفاهيم الثقافية .

ويفيد تقرير إعلامي عن الجفري وهو مسؤول في شرطة ماكاسار انه قال “نفذت هذه المداهمات بعدما تلقينا تقارير من السكان بأن المتاجر الصغيرة تبيع الواقي الذكري بصورة غير منضبطة خاصة في يوم عيد الحب.”

ووضح أن العاملين في هذه المتاجر تلقوا أوامر بعدم بيع وسائل منع الحمل للمراهقين.

وكان أعلى مجلس ديني إسلامي في إندونيسيا أفتى في 2012 بحرمانية عيد الحب قائلا إنه يتعارض مع ثقافة وتعاليم الإسلام.

وبالعاصمة جاكرتا وأماكن أخرى من إندونيسيا انتعشت مظاهر الاحتفال بعيد الحب إذ تتطلع الشركات للربح عن طريق تقديم خصومات وعروض خاصة.

وفي سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا أمر مسؤولون حكوميون المدارس بمنع الطلاب من الاحتفال بعيد الحب “داخل أو خارج المدرسة” لأنه يتعارض مع “المفاهيم الثقافية والاجتماعية” وفقا لنسخة من خطاب منشور على الموقع الإلكتروني الرسمي للمدينة.

ولقدأرسل ايضا خطابا مماثلا إلى الهيئات التعليمية العامة والمدارس في إقليم جاوة الغربية وفقا لبيان على الموقع الإلكتروني للحكومة الإقليمية. وجاوة الغربية هو أكبر إقليم إندونيسي من حيث عدد السكان.

 

 

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ