الرئيسية / أخبار السياسة / ترامب يحاول استيعاب الصدمه بعد استقاله فيلين الشخصية الاساسية بفريقه
ترامب
ترامب

ترامب يحاول استيعاب الصدمه بعد استقاله فيلين الشخصية الاساسية بفريقه

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

ترامب رئيس الولايات المتحده بعد حوالي اقل من شهر على تولي مهام منصبه وبعد ايام على الضربة التي تلقاها اثر تعليق القضاء لمرسومه المناهض للهجرة، على الرئيس الاميركي ترامب ان يستبدل شخصية اساسية في فريقه.

فهو يحاول الأن جاهدا إلى استيعاب الازمة التي نتجت عن استقالة مستشاره لشؤون الامن القومي مايكل فلين التي تطرح تساؤلات حول حسن اختياره لاعضاء لفريقه، وحول علاقاته مع موسكو.

لم يصرح إلي الأن ترامب بأي تصريحات حول موضوع استقالة فيلين و لكنه اعرب في تغريدة عن استيائه من “تسريبات غير مشروعة اتت من واشنطن”، في اشارة الى صراع نفوذ بين اعضاء فريقه.

ولقد كان فيما قاله فيلين في خطاب استقالته “بانه خدع دون قصد نائب الرئيس المنتخب” (مايك بينس) بتزويده بمعلومات غير كاملة حول اتصالات هاتفية مع الدبلوماسي الروسي.

ولقد اضطر الجنرال السابق فلين الى الاستقالة بسبب اتصالاته مع السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك قبل تسلم ترامب مهامه الرئاسية.

ولكن البيت الأبيض حاولا جاهدا التقليل من الاضرار وتحدثت كيليان كونواي مستشارة ترامب لعدة قنوات تلفزيونية لتفسير المسألة وقالت “الرئيس شخص مخلص جدا. لكن الوضع اصبح لا يحتمل مساء الاثنين وقبل استقالة الجنرال فلين. اليوم طوى صفحة هذا الملف”.

وتم تكليف الجنرال المتقاعد جوزف كيلوغ تولي منصب المسؤول عن مجلس الامن القومي خلال فترة انتقالية.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ