الرئيسية / أخبار السياسة / تدخل روسي بطائرات حربيه علي مناطق تسيطر عليها المعارضة
تدخل روسي
تدخل روسي

تدخل روسي بطائرات حربيه علي مناطق تسيطر عليها المعارضة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تدخل روسي يعتبر الأول من نوعه فقد قال شهود عيان من مقاتلون المعارضه بسوريا ان هناك طائرات روسية قصفت مناطق تسيطر عليها المعارضة بمدينة درعا السوريه تعتبر أو تدخل روسي وأول حملة قصف مكثف من نوعها منذ أن تدخلت روسيا في سوريا قبل أكثر من عام .

ولقد قامت قوات المعارضه السوريه بمداهمة واقتحام  حي المنشية شديد التحصين وذلك بمعركه وصفت بالعنيفه أطلقوا  عليها اسم “الموت ولا المذلة” وقالت فصائل المعارضة المسلحة إن هدف الحملة إحباط أي محاولة من الجيش للسيطرة على معبر حدودي استراتيجي مع الأردن .

وصرح  الجيش السوري  إن “الإرهابيين” فشلوا في تحقيق مكاسب وإن قواته ألحقت بهم خسائر كبيرة.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن المعارضة المسلحة هاجمت المدينة وأمطرت مناطق مدنية في درعا في جنوب البلاد بقذائف المورتر مما دمر كثيرا من المنازل.

وينتمي مقاتلو المعارضة إلى فصائل الجيش السوري الحر وهذا إلي  جانب أعضاء من هيئة تحرير الشام وهي جماعة إسلامية  حديثة ويقودها فصيل كان تابعا للقاعدة في السابق.

ووضحت مصادر بالمعارضة إن هناك ما لا يقل عن 30 غارة روسية نفذت يوم الثلاثاءوهذا ما منع المعارضة من تحقيق المزيد من المكاسب في الجيب شديد التحصين  وذلك بعدما سيطروا على أجزاء كبيرة من الحي.

وقال إبراهيم عبد الله القيادي الكبير في المعارضة المسلحة “عندما بدأ النظام يفقد السيطرة على بعض المناطق… بدأت الطائرات الروسية عملياتها.”

وتوسع القتال ايضا إلي مناطق أخري في المدينة حيث أطلق المعارضون قذائف المورتر على أجزاء تسيطر عليها الحكومة. وقال شهود عيان بالمنطقه  إن الجيش أطلق صواريخ أرض-أرض على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في المدينة .

وتعتبر المعارك بمدينة درعا هي الاشد  وذلك منذ أن بدأ تحالف من المعارضة الرئيسية يدعى “الجبهة الجنوبية” حملة عسكرية فاشلة للسيطرة عليها بالكامل في 2015. ولم تشهد المحافظة المتاخمة لكل من إسرائيل والأردن نفس الدمار الذي سببه القصف الجوي الروسي بشمال سوريا بعدما كثفت روسيا تدخلها العسكري في سوريا في 2015.

وحتي الأن لم ينجح الجيش  في استعادة السيطرة على المعبر الحدودي برغم محاولات مميته ومتكررة لذلك .

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ