الرئيسية / أخبار السياسة / استئناف محادثات السلام السورية بعد توقف لفترة عشرة اشهر
محادثات السلام

استئناف محادثات السلام السورية بعد توقف لفترة عشرة اشهر

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

تم اليوم الخميس استئناف محادثات السلام حول سوريا بعد فترة توقف استمرت عشرة اشهر حيث ادى هذا التوقف الى زيادة التصاعد للمعارك في حلب هذه المحادثات ياملوا فيها بان يجلبوا الاطراف المتصارعة في سوريا الى اجتماع وجها لوجه لاول مره منذ بداية الصراع.

تهدف مفاوضات جنيف في جولتها الرابعة الى انهاء الحرب في سوريا الذي استمر الى مايقارب ست سنوات والاتفاق على مستقبل الحكم فيها بعد ان اصبح موقف بشار الاسد اقوى من العام الماضي وذلك بسبب دعم الجيش الروسي له بالسيطرة على حلب.

بعد فتره طالت قرابه السنه من توقف محادثات السلام اللتي زادت من تصاعد المعارك في حلب استأنفت اليوم محادثات السلام التى يأمل فيها جميعوالاطراف المتصارعة أن يصلو إلى حل بشكل جدي في هذا الاجتماع لاول مره تحت سقف المظلة الواحده.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا إن طائرات حربية سورية نفذت ضربات جوية على مناطق تحت سيطرة المعارضة في محافظتي درعا وحماة في حين أطلق مقاتلو المعارضة صواريخ على أهداف حكومية يوم الخميس. لكن المرصد أشار إلى أن مستوى العنف بشكل عام في غرب سوريا أقل من الأيام السابقة.

وسيطرت قوات المعارضة المدعومة من تركيا على وسط مدينة الباب من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وهو ما يمثل على الأرجح تقدما كبيرا في مسعى أنقرة للقضاء على وجود الجماعة المتشددة في شمال سوريا.

وشرعت تركيا في عمليتها في سوريا والتي تعرف باسم “عملية درع الفرات” في أغسطس آب لإبعاد التنظيم عن حدودها ووقف تقدم فصيل كردي مسلح.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن أشرف الفرزعي