كيربر ، بطولة دبي المفتوحة للتنس

كيربر تعبر عقبة كونجو في بطولة دبي المفتوحة للتنس وتتأهل للمربع الذهبي للبطولة

تقدمت الألمانية أنجيليك كيربر خطوة جديدة على طريق إستعادة الصدارة في التصنيف العالمي لمحترفات التنس بتأهلها للمربع الذهبي في بطولة دبي المفتوحة للتنس إثر فوزها الثمين 6 / 3 و 6 / 2 أمس الخميس على الكرواتية أنا كونجو في دور الثمانية للبطولة.

وأكملت كيربر المصنفة الثانية عالمياً والأولى للبطولة عقد المتأهلات للمربع الذهبي بعد مباراة استغرقت ساعة وربع تغلبت فيها على عناد منافستها الكرواتية كونجو ومحاولتها العودة إلى المباراة.

وتأهلت كيربر للمربع الذهبي لتصبح على بعد خطوتين فقط من الفوز باللقب الذي من شأنه إعادة صدارة التصنيف العالمي للمحترفات إليها بعد أقل من شهر على استعادة الأمريكية سيرينا وليامز لصدارة التصنيف العالمي .

وكانت كيربر قد انتزعت الصدارة في التصنيف العالمي خلال أيلول/ سبتمبر الماضي بعد فوزها بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ليكون الثاني لها في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الماضي.

ولكن سيرينا استعادت الصدارة في أواخر كانون ثان/ يناير الماضي بإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة والتي خرجت فيها كيربر مبكراً من رحلة الدفاع عن لقبها.

كما خرجت كيربر من الدور الثاني لبطولة قطر المفتوحة الأسبوع الماضي بالسقوط في الدور الثاني للبطولة بعدما جنبتها القرعة اللعب في الدور الأول لتصبح النجمة الألمانية بحاجة للفوز بلقب دبي من أجل استعادة الصدارة في التصنيف العالمي للمحترفات قبل عودة سيرينا لساحة المنافسة بعد حصولها على قسط من الراحة في الفترة الماضية.

وتلتقي كيربر في المربع الذهبي اليوم الجمعة مع الأوكرانية سفيتولينا المصنفة السابعة للبطولة والثالثة عشر عالمياً.