واتساب ، التحديث الجديد لبرنامج واتساب

واتساب يدشن تحديثاً جديداً في الذكرى الثامنة لظهوره

يحتفل تطبيق واتساب للرسائل القصيرة اليوم الجمعة بالسنة الثامنة على إطلاقه ، وبهذه المناسبة دشنت شركة فيسبوك المالكة للتطبيق منذ العام 2014 تحديثاً جديداً للتطبيق بميزات عدة.

ويسمح هذا التحديث لمستخدمي تطبيق واتساب بالتقاط فيديو أو صورة من خلال النقر على زر خاص داخل التطبيق أو اختيار فيديو أو صورة متحركة أو ثابتة والقيام بمشاركتها كتحديث للحالة وذلك عوضاً عن التحديثات التقليدية النصية للحالة.

وذكرت واتساب أن الفيديوهات والصور التي يقوم المستخدم بمشاركتها كتحديث للحالة تخضع للتشفير مثل باقي الرسائل وتبقى متاحة للأصدقاء ولباقي جهات الاتصال لمدة زمنية قدرها 24 ساعة فقط ، وأشارت أيضاً من خلال تدوينة قامت بنشرها على الموقع الرسمي الخاص بها إلى أن المستخدم له القدرة على التحكم في ظهور الصور والفيديوهات وذلك عن طريق خيارات الخصوصية.

ومن الممكن أن يقوم المستخدمون بإجراء تعديل على الصور مثل زخرفتها عن طريق إضافة النصوص والرسومات والوجوه التعبيرية وذلك قبل مشاركتها كتحديث للحالة ، وتسمح هذه الميزة أيضاً للمستخدمين بالرد على هذه التحديثات برسائل خاصة تخضع لعملية التشفير.

وقد أعلنت واتساب أنها بدأت في إطلاق التحديث الجديد للتطبيق خاصتها يوم الاثنين الماضي ، والذي يحمل ميزة تحديثات الحالة الجديدة وذلك ليكون متاحاً لجميع المستخدمين على مستوى العالم.

والجدير بالذكر أن هناك 1.2 مليار مستخدم لتطبيق واتساب نشط شهرياً يقومون بإرسال 60 مليار رسالة يومياً ، من بينهم 3.3 مليار صورة و80 مليون صورة متحركة (GIF) بالإضافة إلى 760 مليون فيديو.