الرئيسية / التكنولوجيا / تحديث الواتس الجديد | مميزات وعيوب وطريقة تحميل وحماية الخصوصية في التحديث الاخير لتطبيق الواتس اب “whats app”
تحديث الواتس
تحديث الواتس

تحديث الواتس الجديد | مميزات وعيوب وطريقة تحميل وحماية الخصوصية في التحديث الاخير لتطبيق الواتس اب “whats app”

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

نقدم لكم شرح تفصيلي عن تحديث وات اب الجديد مميزاتة وعيوبة والخصائص المضافة من قبل شركة واتساب تطبيق المراسلة الفورية الاكثر شهرة وانتشار على مستوى العالم . كما ندلكم على طريقة تحميل وتثبيت التحديث الاخير لبرنامج الواتس من الحساب الرسمي لشركة whats app على متجر غوغل بلاي واب ستور لنظام الاندرويد والابل ايفون . وسنقوم بجولة استعراضية سريعة عن ابرز ردود الناس في مواقع التواصل الاجتماعية والشارع حول التحديثات الجديدة لتطبيق واتس اب .

وكانت شركة واتس اب قد اعلنت في وقت سابق انها طرحت تحديثات جديدة للواتس تشمل تغيرات كبيرة ومميزات رائعة حيث اضافة امكانية القيام بالتقاط فيديو أو صورة وذلك من خلال النقر على زر خاص متواجد داخل البرنامج، أو القيام باختيار أي فيديو أو صورة متحركة أو ثابتة داخل التطبيق. وكذالك ظهرت ايقونة جديدة الى جانب الدردشة هي “الحالة” وتغير عمل هذه الصفحة في واتساب حيث لم تعد مخصصة للصورة الشخصية والاسم والحالة فقط . انما يمكنكم مشاركة صور وفيديو فيها تماماً مثل الفيسبوك او تويتر .

ردود الافعال بعد التحديث الجديد للواتس :

المستخدمون لتطبيق واتس اب قالو عنة انة تحول الى برنامج شبية بالسناب شات بعد التحديث الاخير وقد حذر عبدالعزيز الحمادي الخبير التقني والفني، من التحديث الجديد لبرنامج “واتساب” من خطورة مشاهدة بعضهم للصور دون علمه، وذلك إذا كانوا يحتفظون برقمه، وسيشاهدون ما وثقه عبر خاصية “الحالة”، وهو التنبيه الذي لم يحذر منه التطبيق بذاته، ويمكن للاشخاص المحتفضين برقمك مشاهدة ما تقوم بنشرة من صور وفيديوها دون علمك وهذا يعد انتهاك للخصوصية .

واضاف الخبير الحمادي حول التحديث الجديد لواتس اب ” ردًا على تساؤل لـ”سبق”: “خطورة التحديث الجديد في أنه تم تطوير خاصية “الحالة” ويعرض المستخدم صوره وفيديوهاته ويومياته ويسمح للجميع بمشاهدتها وقد يكون هاتف امرأة ولا تعلم بأن رقمها مخزن في هواتف أخرى كالسائق أو شخص ما وغيره ويشاهد ما صورته” وقد عبر مجموعة كبيرة من المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم رضاهم عن التحديثات الجديدة الا ان البعض الاخر راقت لهم هذه التجديدات .

طريقة حماية الخصوصية في تحديث واتس اب الجديد :

الجدير بالذكر ان من يمتلكون القليل من المعرفة في واتس اب يمكنهم تجنب اي انتهاك لخصوصيتهم حيث ان متاح للمستخدمين تخصيص من يشاهد المحتوى الذي يتم نشره، بحيث تقوم باستبعاد من يستطيع مشاهدة الستوري عبر خيار “الخصوصية” المتواجد أعلى التطبيق. بهذه الطريقة ستقوم بمنع اي شخص من الوصول الى الصور والفيديهات وحتى الحالات الكتابية التي تقوم بادراجها في حالتك الشخصية على واتس اب حتى لو كان يخزن رقم هاتفك في تلفونة .

تحديث الواتس الجديد اصبح الشغل والشاغل في الوقت الحالي للكثير من المفسبكين والمغردون على تويتر ويواجة بعض الاشخاص صعوبة في تحميل وتحديث الاصدار الجديد من الواتس بسبب مشاكل ربما تكون في الحزمة الجديدة للتطبيق . حيث لم تعلن الشركة عن اي مشاكل حتى الان الا ان تلك استنبطناها من كلام الناس . وقد وجه الكثير من الشخصيات المرموقة في المملكة العربية السعودية تحذير لكل المواطنين وخصوصا الاسر الى اخذ الحيطة والحذر من تحديث الواتس .

تحميل تحديث الواتس الجديد من المتجر الرسمي للشركة :

يمكنكم تحميل وتثبيت تحديث الواتس اب الجديد الذي يحتوي على كل هذه المميزات والعيوب التي سبق ذكرها من خلال الموقع الرسمي لشركة واتس اب . او الحساب الرسمي للشركة على غوغل بلاي وابل ستور. كما ننصحكم بالابتعاد عن واتس اب بلس واي تحديثات لة بسبب انتهاكة لحقوق الملكية الفكرية للتطبيق “واتس اب” كما انة لا يوجد فية ضمان لفقدان او تسرب اي بيانات خاصة وحساسة الى الهكرز وقراصنة الانترنت .

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن عماد عنان

كاتب ومحرر صحفي بعدد من الصحف والمواقع الالكترونية مثل موقع "اخبارك اليوم" وباحث اعلامي وسياسي ببعض مراكز الابحاث