الرئيسية / أخبار السياسة / مقتل سبعة مسيحيين مصريين بسيناء بثلاث اسابيع متتالية
مقتل سبعة مسيحيين
جندي من الجيش المصري

مقتل سبعة مسيحيين مصريين بسيناء بثلاث اسابيع متتالية

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

مقتل سبعة مسيحيين من اسر سيناء ادي الي مغادرت الأسر والطلاب المسيحيون بمحافظة شمال سيناء يوم الجمعة وذلك بسبب قتل تنظيم الدولة الإسلامية سبعة من بينهم في ثلاثة أسابيع فقط.

ولقد غادر سيناء نحو 25 أسرة مع أمتعتها في الكنيسة الإنجيلية بمحافظة الإسماعيلية وقد قال مسؤولو الكنيسة امس  إن 100 أسرة من نحو 160 في شمال سيناء غادرت المحافظة . كما غادر أكثر من 200 طالب يدرسون في العريش عاصمة شمال سيناءايضا .

فقد تم قتل سبعة مسيحيين في العريش بين 30 يناير  و23 فبراير  . و أعلن تنظيم الدولة الإسلامية الذي يقوم بحمل هجمات مكثفة  هناك مسؤوليته عن قتل السبعة. وتم قتل خمسة منهم رميا بالرصاص وقطع رأس رجل وأحرق آخر .

وقال سكان العريش إن المسلحين نشروا قوائم القتل على الإنترنت ووزعوها في الشوارع محذرين المسيحيين إما المغادرة أو الموت .

وقبل خمسة أيام من اليوم تم نشر   تسجيلا مصورا من التنظيم حول هجوم وقع على كنيسة بالقاهرة في ديسمبر   أكد فيه استهداف المسيحيين في مصر .

ووضح اللواء مصطفى الرزاز  نائب مدير أمن شمال سيناء “الاتصالات دائمة مع وزير الداخلية بشأن تلك الأزمة.” وأضاف “قوات الأمن انتشرت في كل شوارع مدينة العريش وتم فرض كردونات أمنية في الأماكن التي تشهد تجمعات سكنية للأقباط في المدينة. كما تم تعيين كمين أمنى في الشارع المتواجد به مساكن للطلاب الأقباط وهى تابعة للكنيسة.لكن مسيحيي سيناء يقولون إن قوات الأمن غير قادرة على حمايتهم وأن المتشددين يتغلبون عليهم

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن اسماء عبد الحفيظ