أعلن النظام السوري اليوم عن مقتل 30 ظابطا
أعلن النظام السوري اليوم عن مقتل 30 ظابطا

أعلن النظام السوري عن مقتل ظباط سوريين كبار بحمص

أعلن النظام السوري اليوم عن مقتل 30 ظابطا وجنديا من قوات النظام ومن بين الظباط رئيس فرع الأمن العسكري العميد حسن دعبول، وذلك خلال هجومين متتاليين  استهدفا فرعي الأمن العسكري وأمن الدولة في حيي الغوطة والمحطة بمدينةحمص .

بدأ الهجوم مقاتلون يرتدون أحزمة ناسفةوذلك بعد  أن تمكنوا من التسلل إلى داخل الفرعيين الأمنيين.

حدثت اشتباكات لدقائق معدودة بينهم وبين قوات الأمن الموجودة في المركزين، وهذا ا أدى إلى مقتل عدد من عناصر النظام وضباطه، ثم بعد ذلك قام المقاتلون بتفجير أنفسهم، ولكن الي الان غير معروف إن كان جميع المقاتلين فجروا انفسهم أم لا .

أن النظام السوري دائما  يتبع إجراءات أمنية مشددة داخل مناطق سيطرته، ومثل هذا الاختراق الأمني سيخلق استياء كبير في صفوف الموالين للنظام على غرار ما حدث في هجمات مماثلةمن قبل .

ولقد قال مصدر إعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية بقوت سابق  إن الهجوم -الذي نفذه أربعة “انتحاريين” على فرعي أمن الدولة والأمن العسكري- أسفر عن مقتل 15 عنصرا، بينهم رئيس فرع الأمن العسكري، وإصابة أكثر من 25 آخرين بينهم ضباط، إضافة إلى مقتل “الانتحاريين” الأربعة.

وكذلك نقلت وكالة سبوتينك الروسية عن مصدر أمني سوري تأكيده سقوط قتلى وجرحى في التفجيرين، بينهم رئيس فرع الأمن العسكري في محافظة حمص.