الرئيسية / أخبار الرياضة / سفيتولينا تحرز لقب بطولة دبي المفتوحة للتنس على حساب فوزنياكي
فوز سفيتولينا ببطولة دبي المفتوحة للتنس

سفيتولينا تحرز لقب بطولة دبي المفتوحة للتنس على حساب فوزنياكي

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

توجت لاعبة التنس الأوكرانية إيلينا سفيتولينا بلقب بطولة دبي المفتوحة للتنس في نسختها الخامسة والعشرين بفوزها الثمين على الدنماركية كارولين فوزنياكي (6-4) و(6-2)  أمس السبت في المباراة النهائية للبطولة.

واستغرقت سفيتولينا المصنفة الـ 13 عالمياً والمصنفة السابعة على البطولة إلى نحو ساعة ونصف الساعة لتحقيق الفوز على فوزنياكي المصنفة الـ 15 عالمياً والعاشرة للبطولة.

وسقطت فوزنياكي الفائزة باللقب عام 2011 بالنهائي للبطولة الثانية على التوالي بأسبوعين متتاليين ، حيث خسرت الدنماركية المصنفة الأولى على العالم سابقاً المباراة النهاية لبطولة قطر المفتوحة السبت الماضي.

ومع إحراز  سفيتولينا صاحبة الـ 22 عاماً لهذا اللقب اليوم ستتقدم من المركز الـ13 للمركز العاشر في التصنيف العالمي للمحترفات في نسخته الجديدة التي تصدر غداً الاثنين.

وستكون سفيتولينا هي اللاعبة رقم 120 التي تظهر في المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للمحترفات منذ بدء العمل بهذا التصنيف في الثالث من تشرين ثان / نوفمبر 1975 .

والفوز هو الثاني لسفيتولينا في مباراتين فقط مع فوزنياكي حيث فازت سفيتولينا أيضا في المواجهة الوحيدة السابقة بينهما 5 / 7 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 1) وذلك خلال بطولة ميامي العام الماضي.

ورغم هزيمتها في النهائي الثاني على التوالي في غضون ثمانية أيام فقط ، سوف تستفيد فوزنياكي من بلوغها النهائي في البطولة الحالية حيث ينتظر أن تتقدم خطوة جديدة في التصنيف العالمي لتصبح في المركز الرابع عشر وتقترب من العودة للمراكز العشرة الأولى بالتصنيف.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

عن samer albhaei